رسوب حكم الأهلي والإنتاج في اختبار ركلات الجزاء يفسد المباراة (صور)

الأحد، 25 فبراير 2018 12:10 ص
رسوب حكم الأهلي والإنتاج في اختبار ركلات الجزاء يفسد المباراة (صور)
الاهلى
تحليل - عادل عقل


المباراة الأهلي X الإنتاج الحربى

الملعب –  ستاد القاهرة

النتيجة فوز الأهلي 2/ 1

حكم الساحة – محمد فاروق

المساعد الأول – هاني العراقي

المساعد الثاني – سامي هلهل

الحكم الرابع – أحمد صالح

الحكم الإضافى الثنائي – محمود البنا –  طارق مجدي

 

تعرض الحكم لأكثر من اختبار خلال إدارته للمواجهة الأهلي والإنتاج الحربى التي أقيمت اليوم السبت، وانتهت بفوز الفريق الأحمر بنتيجة 2/1، وبذل جهدا بدنيا كبيرا للسيطرة على المباراة من البداية إلا إن هناك أكثر من قرار فني جانبه الصواب فيهما مما أثر بشكل كبير على سير المباراة التي شهدت اعتراضات كثيرة من الأجهزة الفنية واللاعبين رغم ذلك حافظ الحكم على هدوئه طوال المباراة.

6666666
 

فاروق يرسب في اختبار "ركلات الجزاء"  

ظهر الحكم المخضرم محمد فاروق صاحب الخبرة وكأنه يرفض احتساب ركلات جزاء حتى لو كانت صحيحة بعدما تعرض أحمد فتحي لاعب الأهلي للعب بإهمال من مدافع الإنتاج الحربى داخل منطقة جزائه في الدقيقة 8 من عمر المباراة أمام الحكم الخامس الأول محمود البنا الذي لم يتدخل حيث كان فاروق في مكان مناسب جدا ولكنه أشار باستمرار اللعب.

 

خطا لصالح الاهلى ( ركلة جزاء)للاهلى
 ( ركلة جزاء)للاهلى

 

ركلة جزاء للاهلى فى الدقيقة 8
 

ثم احتسب الحكم ركلة جزاء للإنتاج الحربى مشكوك في صحتها بناء على قرار الحكم الخامس طارق مجدي في قرار خاطئ حتى إن فاروق ذهب إلى مجدي ليتأكد من صحة القرار فى الدقيقة 12 كما تغاضى الحكم عن ركلة جزاء صحيحة للأهلي على مدافع الإنتاج معاذ الحناوى بعدما لعب بإهمال مع مهاجم الأحمر وليد سليمان فى الدقيقة 82، وأشار الحكم باستمرار اللعب رغم تواجده بمكان مناسب وكان الحكم الخامس طارق مجدي لدية رؤية واضحة تماما ولكنه فضل عدم التدخل مما يؤكد أنه ليس هناك معايير ثابتة لتدخل الحكم الخامس طبقا للقانون.

 

ركلة جزاء للاهلى
 

32 مخالفة و4 بطاقات وركلة جزاء وهمية

تدخل الحكم بالصافرة واحتسب 32 خطئا فنيا على الفريقين أبرزها ركلة جزاء الوهمية التي احتسبت بناء على قرار الحكم الخامس في الوقت الذي تغاضى عن ركلتي جزاء للأحمر في الوقت الذي أحسن تقدير لمسة يد لمدافع الإنتاج معاذ الحناوى من ركلة حرة وأشار باستمرار اللعب لعدم توافر عناصر احتساب لمسة اليد طبقا للقانون في قرار جيد للحكم في الدقيقة 94 من عمر المباراة كما أحسن تقدير الوقت بدل الضائع فى نهاية شوطي المباراة اشهر الحكم البطاقة الصفراء للتهور والاعتراض في 4 مناسبات لرباعي الإنتاج الحربى  اسامة محمد  لؤى وائل ومحمد محسن والسيد الشبراوى في الدقائق 30،93 ، 94 ، 95 من عمر المباراة.

 

تسلل على حمدودى المساعد الاول
 

 

المساعدان

ظهر الثنائي بيقظة وتمركز جيد وأشارا إلى 9 حالات تسلل في توقيت مناسب كما سمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة وتعاونا بشكل جيد مع الحكم فى الأخطاء القريبة منهما طبقا للقانون.

 

الحكم الرابع

أجاد التعامل مع الأجهزة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد ولم يتأثر ببعض اعتراضات الأجهزة وتعاون مع الحكم فى إدارة اللقاء طبقا للقانون.

ركلة جزاء للاهلى
ركلة جزاء للاهلى

 

الحكم الأضافى

هما كلمة السر في المباراة بعدما احتسب طارق مجدي ركلة جزاء وهمية للإنتاج فى الوقت الذي لم يتدخل محمود البنا فى ركلة جزاء صحيحة للأهلي فى الدقيقة 8 من عمر المباراة رغم أن الثنائي من أصحاب الخبرات خاصة البنا.

 

إحصائيات المباراة : 32 خطأ -  9 ركلات ركنية - 9حالات تسلل –  4 بطاقات صفراء –3 أهداف – ركلة جزاء

 الدرجات­ - الحكم  7.0- المساعد الأول 8.2 - المساعد الثاني 23 – الحكم الرابع 8.2   

الحكم الاضافى -  محمود البنا  - 7.0 – طارق مجدى – 6.5.

 

طاقم الحكام
 
اجادة لفاروق فى لمسة اليد
 
طارق مجدى

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق