"المجتمع الديمقراطي" الكردية: اعتقال "مسلم" يؤكد توغل المخابرات التركية في أوروبا

الأحد، 25 فبراير 2018 02:31 م
"المجتمع الديمقراطي" الكردية: اعتقال "مسلم" يؤكد توغل المخابرات التركية في أوروبا
السيد عبد الفتاح

في أول رد فعل على توقيف صالح مسلم، الرئيس السابق لحزب الأتحاد الديمقراطي الكردي السوري، أدانت الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي TEV- DEM، التوقيف واعتبرته غير قانوني بحق عضو لجنة العلاقات الدبلوماسية بالحركة، وأكدت أن ما حدث في دولة التشيك هو عمل غير أخلاقي ومناف للقيم والأعراف الدولية، ودعت أبناء الشعب الكردي في الوطن وخارج الوطن بالقيام بمهامهم في التظاهر والتنديد بهذه الواقعة والقيام بفعالياتهم دون توقف.

وأصدرت الهيئة بيانًا استنكرت فيه اعتقال "مسلم"، وحملت فيه دولة التشيك المسئولية عن اعتقاله والمساس بحياته، وأن تركيا ليس من حقها توقيف صالح مسلم أو المطالبة بذلك، فهو مواطن ثوري وله تاريخ نضالي كبير.

واعتبرت الحركة أن ما تعرض له صالح مسلم يعكس مدى تمكن عناصر جهاز المخابرات التركي " الميت" من التوغل داخل الساحة الأوربية وعدم التزامهم بأية قوانين ولا حتى احترام لسيادة الدول، كما إن الحادثة انتهاك واضح للسيادة والقوانين المعروفة في دولة التشيك الأمر الذي تتحمل فيه هذه الدولة مسئولية الاعتقال.

وطالبت الحركة المنظمات المدنية والحقوقية والشخصيات والدول ومنظمات الأمم المتحدة، بإبداء موقفها من هذه الحادثة التي تعتبر سياسة أخرى من التي باتت تلجأ إليها تركيا ضد الشعب الكردي.

ودعت الحركة أبناء الشعب الكردي في الوطن وخارج الوطن للقيام بمهامهم في التظاهر والتنديد بهذه الواقعة والقيام بفعالياتهم دون توقف.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق