تكليفات الرئيس السيسى بمتابعة مشاكل المستثمرين تصل المناطق الصناعية

الأحد، 25 فبراير 2018 03:34 م
تكليفات الرئيس السيسى بمتابعة مشاكل المستثمرين تصل المناطق الصناعية
الرئيس عبد الفتاح السيسى
مدحت عادل

أيام معدودة مرت على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بأن تحظى المناطق الصناعية  فى مصر بمزيد من المتابعة من أجل الوقوف على كافة المشاكل التى تعوق المشروعات على أرض الواقع، ودخلت هذه التعليمات حيز التنفيذ بين الجهات الرقابية، للتعرف على طبيعة المشاكل القائمة وكيفية العمل على حلها سريعا لتوفير المناخ الملائم للمستثمرين.
 
استقبلت جمعية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالقاهرة الجديدة، قبل أيام ممثلين رقابيين لمعرفة المشاكل التي تواجه صغار المستثمرين وتعوق بدء تشغيل خطوط الإنتاج، وهو ما أكده هشام كمال رئيس الجمعية فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، وأجرى هذا الوفد جولة ميدانية على أرض الواقع.
 
وانحصرت مشاكل المنطقة التى عرضت على الوفد فى مستوى بعض الخدمات العامة فى المنطقة، ومن بينها مشاكل الطرق التى تربط المدينة بأكملها، حيث تتعرض الطرق إلى سير سيارات خلاطات الأسمنت والتى لا تراعى أية اشتراطات أمان لمنع تسرب الأسمنت على الطرق، مما ترتب عليه تعرض الطرق للتلف، إلى جانب بعض التذبذبات فى التيار الكهربائى فى بعض المصانع مما يؤدى إلى إتلاف خطوط الإنتاج.
 
جمعية مستثمرى بدر، واحدة من المناطق الصناعية التى واجهت مشاكل متكررة، بالنسبة لشبكة الكهرباء التى تعرضت للحريق قبل أسابيع بسبب ارتفاع الأحمال على محطة توليد الكهرباء المغذية للمنطقة الصناعية والسكنية، وترتب عليه خسائر كبيرة فى الإنتاج. 
 
أكد المهندس بهاء العادلي رئيس جمعية مستثمرى بدر، أن ملف الطاقة الكهربائية شهد الأيام الماضية تحرك ملموس على أرض الواقع، حيث استقبلت محطة كهرباء بدر 1 محولا جديدا بقوة 40 ميجا بتكلفة 40 مليون جنيه ليضاف إلى المحولات الأربعة الموجودة بالمحطة وتعويض جزء من الجهد المفقود نتيجة خروج محول محترق من الخدمة، مشيرا إلى أن المحول الجديد دخل الخدمة بالفعل.
 
وقال بهاء العادلى، إن خطة التغلب على مشكلة الكهرباء فى المدينة تشمل أيضا العمل على استبدال المحول المحترق بمحطة الكهرباء خلال شهر تقريبا، كما أن العمل فى محطة كهرباء بدر 2 يسير بشكل جيد، وهى بقوة 160 ميجا تعمل عليها إحدى الشركات المصرية بتكلفة إجمالية تصل إلى 660 مليون جنيه.
 
ومن المقرر أن يشهد ملف الكهرباء فى المنطقة تطورا كبيرا فيما يتعلق بتطوير شبكات نقل الكهرباء، من أجل النغلب على مشكلة التذبذبات فى خطوط إمداد المصانع بالطاقة الكهربية، وهو ما يمهد الطريق لمناخ استثمارى مشجع للمشروعات الوطنية.
 
فى نفس السياق، اعتبر جرجس بطرس، أحد صغار المستثمرين فى مجمع ميرغم لصناعة البلاستيك فى محافظة الإسكندرية، توجيهات الرئيس الأخيرة، بأنها تعبر بصدق عن طبيعة ما يجرى على أرض الواقع فى المناطق الصناعية، حيث أن عدد كبير من المستثمرين المصريين يواجهون صعوبات كثيرة كفيلة بتوقف الاستثمار خاصة بالنسبة لصغار المستثمرين المصريين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق