الاحتلال ينتقم من عائلة عهد التميمي.. اعتقال 10 من أقربائها بينهم أطفال ومصابين

الإثنين، 26 فبراير 2018 11:11 ص
الاحتلال ينتقم من عائلة عهد التميمي.. اعتقال 10 من أقربائها بينهم أطفال ومصابين
عهد التميمي
محمد عبدالحليم

يستمر الاحتلال الإسرائيلي في الانتقام من عائلة المناضلة الفلسطينية عهد التميمي، والتي أصبحت أيقونة للانتفاضة الفلسطينية التي اندلعت منذ ديسمبر الماضي بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باعتبار القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

اليوم الاثنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلى، طفلا جريحا، و9 آخرين من الفتية والشبان من عائلة التميمي، خلال عملية دهم وتفتيش واسعة شنتها فى قرية النبى صالح شمال غرب رام الله بالضفة الغربية.

وأفادت مصادر فلسطينية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت القرية فجرا، وشنت حملة اعتقالات واسعة فى صفوف الفتية، والشبان، وهم: الطفل الجريح محمد فضل التميمي( 15 عاما) المصاب من شهرين بجروح خطيرة فى الرأس، ولا يزال وضعه حرجا، وينتظر عملية جراحية جديدة مطلع الشهر المقبل، وشقيقه تميم (17 عاما)، و 8 أخرين من شباب العائلة، وداهمت منازل أخرى تابعة للعائلة.

وتشهد قرية النبى صالح حملات اعتقال ومداهمات مستمرة تصاعدت حدتها منذ اعتقال الطفلة عهد التميمى (17 عاما)، ووالدتها، وانطلاق حملات التحريض الممنهجة على وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعى العبرية، بالإضافة إلى تعرض القرية إلى تهديدات المستوطنين الذين يغلقون الطرقات، ويحاولون اقتحامها بين الحين والأخر.

من جهتها، حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، من ارتفاع وتيرة الاعتقالات فى صفوف الأطفال الفلسطينيين، حيث أصبحت عمليات اقتحام البيوت من قبل جنود الاحتلال، والعبث بمحتوياتها وتخريبها، وبث الرعب فى قلوب ساكنيها، واعتقال أطفالها، نهجا ثابتا يمارس كل يوم بطريقة وحشية وغير إنسانية.

وقالت الهيئة، فى بيان اليوم الاثنين، "ان حملة الاعتقالات التى نفذت فجر اليوم، فى قريتى النبى صالح ودير نظام شمال غرب رام الله، وطالت العديد من الأطفال، تكشف مدى انحطاط هذه السياسة والممارسات من قبل جنود الاحتلال، الذين تظهر عليهم كل ملامح الحقد والعنصرية.

وطالبت الهيئة بضرورة التحرك على كل المستويات لفضح هذه الجريمة المستمرة، ودعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية، إلى تحمل مسؤولياتها الكاملة تجاه الشعب الفلسطينى وأطفاله.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م