إسرائيل تبتلع القدس.. منع الوزراء الفلسطينيين من دخول المدينة واليهود يقتحمون الأقصى

الإثنين، 26 فبراير 2018 11:20 ص
إسرائيل تبتلع القدس.. منع الوزراء الفلسطينيين من دخول المدينة واليهود يقتحمون الأقصى
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية
محمد عبدالحليم

في إطار حملتها الممنهجة لفرض سيطرتها على مدينة القدس، منعت عناصر من مخابرات الاحتلال الإسرائيلي، يتقدمهم رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، اليوم الاثنين، وزيري السياحة والآثار والتربية والتعليم العالي الفلسطينيين رولا معايعة وصبري صيدم، من الوصول إلى البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة، للمشاركة في احتفال ترميم إحدى المدارس.

وأفاد مدير مكتب وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة جريس قمصية في تصريح صحفي بأن عناصر من مخابرات الاحتلال منعت الوزيرين من الوصول للبدة القديمة، للمشاركة في احتفال ترميم مدرسة تراسنطا.

يأتي ذلك بالتزامن مع اقتحام مجموعات من المستوطنين، صباح اليوم الإثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلالِ الإسرائيلى.

وكشفت وسائل إعلام فلسطينية أن شرطة الاحتلال فتحت باب المغاربة، في ساعات الصباح الأولى تمهيدا لاقتحام المستوطنين، والذين جاءوا بالفعل لاقتحام المسجد الأقصى، لتأدية صلوات تلمودية فى باحات المسجد.

وبصورةٍ يومية، يقتحم المستوطنون الأقصى، فيما تواصل أجهزة الاحتلال ممارساتها العنصرية والإجرامية بحق المقدسيين، من إعداماتٍ وهدمٍ للمنازل، ومنع من الصلاةِ فى الأقصى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق