رغم قرار الهدنة

الحرب في سوريا.. أردوغان يواصل حرق أغصان الزيتون بـ"عفرين"

الإثنين، 26 فبراير 2018 12:29 م
الحرب في سوريا.. أردوغان يواصل حرق أغصان الزيتون بـ"عفرين"
عفرين السورية
عنتر عبداللطيف

 

الحرب فى سوريا مستمرة ، حيث أن  قرار مجلس الأمن بشأن الهدنة في سوريا لمدة 30 يوما، لن يؤثر على عملية "غصن الزيتون" التي يشنها الجيش التركي في منطقة عفرين السورية".. فهكذا يواصل الأتراك عنادهم بالاصرار على الحرب

الحرب فى سوريا لن تنتهى فى القريب العاجل وهو ما أكده بوزداغ المتحدث باسم الحكومة التركية فى تصريحات له قائلا : "إن العمليات مستمرة في المناطق الريفية والقرى والبلدات البعيدة عن المدن، وكلما ضاق المجال ستمتد العمليات إلى المناطق السكنية حيث يوجد المدنيون".

وتابع بوزداغ إن "هدف عملية عفرين هو القضاء على التنظيمات الإرهابية والإرهابيين، وتطهير المنطقة من الإرهاب، وإرساء الأمن والسلام فيها".
 
وأضاف أن "العملية تهدف أيضا إلى تحرير السكان من ضغوط وممارسات الإرهابيين، وحماية أرواح وممتلكات المواطنين الأتراك على طول الشريط الحدودي مع سوريا".

 

الحرب فى سوريا يتخذها الرئيس التركي رجب طيب أردوغان زريعة لتبرير تجاوزاته بحق سوريا واصفا الرئيس بشار الاسد بـ"القاتل"، زاعما إنه "تسبب في مقتل نحو مليون مواطن سوري بالأسلحة الكيميائية والتقليدية".

كما أكد أردوغان أن عملية عفرين ستستمر إلى أن "يتم تطهير المنطقة بالكامل من التنظيمات الإرهابية" مدعيا إن العملية "ستُعيد عفرين إلى أصحابها الحقيقيين، كما جرى خلال عملية درع الفرات سابقاً"وفق قوله.

يذكر أن الجيش التركي كان قد بدأ عملية عسكرين في عفرين باسم "غصن الزيتون"، في 20 يناير الماضي، ضد مسلحي "وحدات حماية الشعب الكردي" السورية المدعومة من الولايات المتحدة، وحزب الاتحاد الديمقراطي الكردي.

 

تزعم تركيا أن وحدات حماية الشعب الكردى وحزب الاتحاد الديمقراطى الكردى امتداد لحزب العمال الكردستاني التركي  وتصنفهم جميعا كـ"تنظيمات إرهابية".

وكان الأكراد قد اعلنوا أنه تم التوصل إلى اتفاق مع الحكومة السورية يسمح لقوات النظام بدخول عفرين للمشاركة في صد الهجوم التركي هناك.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق