إرهاب الأجنة.. هكذا تنتهك قطر حقوق المهاجرين

الإثنين، 26 فبراير 2018 04:00 م
إرهاب الأجنة.. هكذا تنتهك قطر حقوق المهاجرين
أمير قطر تميم بن حمد

استمرارًا لانتهاكات تنظيم الحمدين ضد الإنسانية التي تطال المهاجرين رجال كانوا أو نساء أو حوامل أو أطفال، طُردت النيبالية سريجانا شريستا التي تعمل في التسويق الإلكتروني من عملها وذلك بسبب حملها.

ورغم أن شريستا تقيم مع زوجها ولا يوجد في عقدها مع الشركة ما يشترط عدم حملها بحسب موقع قطرليكس، زعمت الشركة إنها غير متزوجة بحجة فصلها من العمل الأمر الذي يعد انتهاك قانوني، حيث دخلت شربستا قطر بتأشيرة زيارة عائلية.

وبحسب الدستور القطري فأن الفصل التعسفي للحامل ينتهك المادة 35، فيما حرر زوجها شهادة عدم ممانعة لتصبح الشركة كفيل لها، لم تصدر جهة العمل لها بطاقة صحية أو تصريح إقامة.

 

إرهاب الأجنة

ووفقًا لموقع قطرليكس قالت سريجانا أن جهة العمل أخبرتها أنها لن تصبح قادرة على القيام بعملها، متسائلة .. "هل أنا عاجزة ..هل يتحتم على المرأة الحامل أن تظل حبيسة الجدران في قطر؟.

يبدو أن وضع المهاجرين في قطر ليس على ما يرام وذلك وفقًا لتقارير عدة نشرت في هذا الإطار، ففي ديسمبر الماضي قالت صحيفة "ريبابليكا" النيبالية إنه تم إنقاذ مهاجرة نيبالية، من براثن التعذيب في قطر، بعد فضح منظمات حقوقية دولية لمقتل مئات العمال الأجانب من دول جنوب شرق آسيا في بناء منشآت كأس العالم 2022 الذي تستضيفه قطر.

إرهاب قطر

وأدعت الصحيفة النيبالية أن المواطنة ما نراخي راي كيبيلا ساجادهي، حُرمت من راتبها لمدة أربعة أشهر من صاحب عملها، ونتيجة لذلك واجهت صعوبة في مواجهة تكاليف الحياة في الدوحة، ما عرضها لظروف غير إنسانية، فبعد تقديمها لشكوى ضد صاحب العمل لدى محكمة العمل لحرمانها من راتبها، لم يستجب أحد لها، ليختفي بعد ذلك صاحب العمل مما جعل الوضع أسوأ.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق