بعد سنوات من إعلان مقتله.. قذافي يظهر في الصومال (فيديو)

الإثنين، 26 فبراير 2018 04:07 م
بعد سنوات من إعلان مقتله.. قذافي يظهر في الصومال (فيديو)
جماعات مسلحة في الصومال
محمد الشرقاوي

بعد 22 عامًا من مقتل أسطورة الراب توباك الأمريكي، عاد الحديث عنه مرة أخرى، في تقرير نشرته صحف بريطانية، أوضح أن المقتول لا يزال حيًا في أدغال أفريقيا.

الصحف البريطانية قالت في تقارير تحت عنوان "حقيقة مرصودة أم نظرية مؤامرىة جديدة"، عن فيلم وثائقي يثير المزيد من الغموض حول مشاهدة أسطورة راب مقتول منذ 22 عاما، صحيفة الديلي ميرور، قالت إن مقتل توباك في 1996 لا يزال غامضًا، خاصة وأنه لم يعرف كيفية قتله ولا دوافعه، كما أن جثته اختفت أيضًا ولم يعثر لها على أثر.

توباك
 

توباك تم رصده في الصومال، تقول الصحيفة إنه شوهد مع صديقه ورفيقه ومؤسس فرقة الهيب هوب آوت لوز، والمعروف باسم "ياكي قذافي". قتل هو الآخر في ظروف غامضة بعد مقتل "توباك" بفترة.

اغتيل توباك على في سيارته على طريقة "Drive-by shooting" التي ابتدعت في العشرينات، بصحبة "شوغ نايت" في سيارة "بي إم دبليو موديل BMW 96"، حين توقفت بجواره سيارة كاديلاك بيضاء بها أربعة أو خمسة أفراد، وبدأ الجالس على المقعد الخلفي من جهة توباك إطلاق النار بشكل مكثف وكان ذلك في اليوم السابع من سبتمبر سنة 1996.

وأطلق الشخص المجهول وابلاً من الرصاص، اخترقت واحدة كتف توباك، وواحدة أخرى فخذه، والحوض وأخرى اخترقت صدره وأصابت رئته اليمنى - وقد تم استئصالها لاحقاً - لاذت السيارة بالفرار و لم يعرف حتى الآن قاتل توباك.

تبقى ظروف توباك شاكور، "غامضة" حتى الآن، حيث أن الشرطة أو جهات التحقيق لم توجه أي اتهامات لأي طرف، وهو ما دفع التقرير الأخير، الذي نشرته صحيفة "الديلي ستار" البريطانية يؤكد احتمالية اختباءه في الصومال.

تـوباك
 

ونقلت على لسان سولدان مهدي، شاهد عيان، قوله: "رأيت في طريقي في الصومال، توباك والقذافي، رغم أنه معلن أنهما مقتولين، رأيتهم على قيد الحياة، وكنت في سيارة وكانا يسيران في الاتجاه المعاكس"، مضيفًا "رأيت القذافي وهو يشير لي بإشارة ما، وبدت وكأنه أدرك أني تعرفت عليه. لقد تعرفت عليهما وهما على قيد الحياة".

وتهتم وسائل إعلام عديدة بقضية مقتل توباك، خاصة وأن سلاح الجريمة كان مختفيا من أكثر من عقد من الزمان، إلا أن الشرطة عثرت على سلاح الجريمة في النهاية، وفقا لموقع "تي إم زد" الأمريكي، قبل عامين تقريبا.

بحسب تقارير دولية، هناك اتهامات من أنصار توباك لمغني الساحل الشرقي بقتله وأيضاً اتهم سنوب دوغ من أحد الأصدقاء المقربين لتوباك في ذلك الحين والسبب أنه كان يغار من أرباح توباك ونجوميته الكبيرة حول العالم كله ولكن مكتب التحقيقات الفدرالي لم يستطع إثبات شيء.

توباك 2
 

 

وتنبأ توباك بنهايته في عدد من أغانيه بشكل غريب، لعل أبرزها " لست غاضباً منك " "I Ain't Mad At Cha"و "فقط الرب يستطيع أن يحكمني" " Only God Can Judge Me " وأيضاً " شبح " "Ghost ".

تم نقل توباك إلى المستشفى حيث مكث من يوم 7 سبتمبر حتى يوم رحيله 13 سبتمبر عام 1996. لم يُقم لتوباك مراسم دفن وعزاء مع العلم أنه بالتحديد في ذلك العام اعتبر الشخصية الأبرز.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة