الخارجية ترد على تصريحات "عبد الرحيم علي" بشأن سفراء مصر بالخارج (فيديو)

الإثنين، 26 فبراير 2018 09:32 م
الخارجية ترد على تصريحات "عبد الرحيم علي" بشأن سفراء مصر بالخارج (فيديو)
السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية

قال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث باسم وزارة الخارجية، إن الوزارة تبذل جهدا كبيرا في دعم حقوق الشعب الفلسطيني، لافتًا إلى أن الاتحاد الأوروبي دوره إيجابي في دعم القضية الفلسطينية، مؤكدًا أن سفارات مصر بالخارج يقومون بدورهم على الوجه الأكمل.
 
 
وردًا على تصريحات النائب والكاتب الصحفي عبد الرحيم علي، بأن بعض سفراء مصر بالخارج، ليسوا على درجة الحماس المطلوب في الدفاع عن قضايا الوطن؛ قال: "بأسف بشدة لأن يتم التطرق لسفراء مصر بالخارج بهذا الأسلوب السطحي".
 
 
أضاف أبو زيد، خلال مداخلة ببرنامج "الطريق إلى الاتحادية"، المُذاع عبر فضائية "أون لايف"، مساء الاثنين، "سفراء مصر بالخارج يبذلون جهدًا كبيرًا للدفاع عن القضايا المصرية والتحديات التي تواجهنا، وهناك ترويج دائم لرؤية مصر الشاملة في مكافحة الإرهاب، وأنها يجب أن تبدأ بمواجهة الفكر المتطرف أولًا".
 
 
واصل: "حينما أشار النائب أنه يذهب إلى بعض العواصم وينظم بعض الفعاليات، فأن أي جهد مُرحب به طالما أنه يستهدف تحسين صورة مصر في الخارج، ولكن يجب أن نفرق بين الجهد الأهلي والرسمي، وإذا كان هناك رغبة من شخص معين في تحسين صورة الدولة بالخارج فعليه أولًا أن يتواصل بشكل رسمي مع السفارة، ويشرح ما سيقوم به، ومن يموله".
 
 
وكان النائب عبد الرحيم علي، أكد خلال حواره في "الطريق إلى الاتحادية"، أول أمس، أن بعض سفراء مصر في الخارج لا يدافعون عن مصر وقضاياها بدرجة الحماس المطلوب.
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م