أمطار رعدية غزيرة تضرب شوارع الإسكندرية.. وتحول البحيرة إلى برك مائية.. والمحافظة ترد بتشكيل غرف عمليات للمتابعة.. و"المرور" تناشد السائقين توخى الحذر (صور)

الإثنين، 26 فبراير 2018 09:51 م
أمطار رعدية غزيرة تضرب شوارع الإسكندرية.. وتحول البحيرة إلى برك مائية.. والمحافظة ترد بتشكيل غرف عمليات للمتابعة.. و"المرور" تناشد السائقين توخى الحذر (صور)
سقوط أمطار

ضرت الأمطار الرعدية عدد من محافظات مصر، منها الإسكندرية والبحيرة وبعض انحاء القاهرة، وناشدت الإدارة العامة للمرور جميع سائقى السيارات بتجنب السرعات الزائدة وتوخى الحذر والحيطة بالطرق السريعة الرابطة بين المحافظات بسبب هطول الأمطار وذلك لمنع وقوع حوادث مرورية.

 

وطالبت "المرور" باتباع الإرشادات والسيطرة على عجلة القيادة وترك مسافات بين المركبات لتجنب آثار الإنزلاق الناجمة عن الأمطار.

 

وفى البحيرة ضربت التقلبات الجوية والطقس السيء مدن ومراكز المحافظة، وامتلأت الشوارع بالأمطار الغزيرة التي حولت المحافظة إلى برك مائية كبيرة، أعاقت حركة المرور والتنقل بين مراكز المحافظة.

 

وشهدت مدن كفر الدوار ورشيد وادكو ودمنهور وأبو حمص وإيتاى البارود والدلنجات وحوش عيسى والرحمانية والمحمودية والنوبارية ووادى النطرون هطول أمطار غزيرة على كافة القرى والمراكز أيضا.

 

وسارعت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة لتشكيل غرف عمليات بالديوان العام للمحافظة، لمتابعة سوء الطقس وتوجيه الوحدات المحلية بسرعة الانتقال لرفع أي إعاقة لحركة السير بالشوارع.

 

وأكدت المهندسة نادية عبده، في بيان لها  إلى أنها أصدرت توجيهات لرؤساء المدن والمراكز بالمدن الساحلية على نهر النيل، بوقف جميع المعديات النيلية بالتزامن مع سوء الطقس حفاظًا على أرواح المواطنين.

 

وأضافت محافظ البحيرة أنه تم رفع درجة الاستعداد بالكهرباء والمياه وتخفيض ضغط المياه فى الشبكات العمومية، كما وجهت مسئولو الرى والصرف بضرورة متابعة مناسيب الترع والمصارف.

 

 

وضربت محافظة الإسكندرية، مساء اليوم الإثنين، أمطار غزيرة على أنحاء المدينة صاحبها موجة من الطقس السيئ وبرق ورعد، صاحبها إنخفاض فى درجات الحرارة.

 

وقامت أحياء الاسكندرية، بالتنسيق مع شركة نهضة مصر المنوط بها أعمال النظافة، بأعمال كسح مياة الامطار من الشوارع، ومنع تجمعات المياة.

 

وشهدت شوارع محافظة الإسكندرية تجمعات لمياه الأمطار على جانبي الطريق بالشوارع الجانبية والرئيسية، خاصة أسفل كوبرى محرم بك، وطريق الكورنيش بمنطقة محطة الرمل وبالقرب من جامع الشاطبى وأمام كوبرى راغب ومناطق غيط العنب، مما دفعت شركة الصرف الصحي بالمحافظة بعدد من السيارات الشفط المياه تحسبًا لتراكم المياه الناتجة عن الأمطار الغزيرة.

امطار غزيرة (1)
امطار غزيرة (1)

 

امطار غزيرة (2)
امطار غزيرة (2)

 

امطار غزيرة (3) (1)
امطار غزيرة (3) (1)

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق