العواصف الثلجية تجتاح أوروبا.. شلل في حركة المرور وغلق للمدارس والمطارات (صور)

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 06:31 ص
العواصف الثلجية تجتاح أوروبا.. شلل في حركة المرور وغلق للمدارس والمطارات (صور)
محمد أحمد المسلمي

ضربت العواصف الثلجية العديد من الدول الأوروبية، بالتزامن مع سوء الأحوال الجوية ووصول درجات الحرارة إلى 10 درجات تحت الصفر، ما أدى إلى شلل تام  في الحركة.
 
حيث شهدت سويسرا، اليوم الثلاثاء، تساقط كثيف لكميات هائلة من الثلوج، غطت مساحات كبيرة من الأشجار والأراضى، وخلقت فوضى في وسائل النقل.
 
يأتي ذلك تزامنا مع العواصف الثلجية التي ضربت دولا أوروبية منها كرواتيا حيث تسببت العاصفة الثلجية في إغلاق المدارس شمال غرب كرواتيا كما تم حظر سير المركبات الثقيلة على جميع الطرق المؤدية إلى ساحل البحر الأدرياتيكي، ما دفع السلطات الكرواتية بدفع قرابة ألف مجند إلى جهود إزالة الثلوج المتراكمة في المناطق الأكثر ضررا، وفقا لما ذكرته الشبكة الأمريكية.
 
وفي إيطاليا، ضربت عاصفة ثلجية روما، الإثنين، وتسببت في تعطيل حركة المواصلات وأدت إلى إغلاق مدارس ودفعت السلطات إلى استدعاء الجيش للمساعدة فى كسح الثلوج من الشوارع، وأغلق مطار تشامبينو ثانى مطار بالعاصمة أثناء الليل.
 
وقال مسئولون من قطاع الطيران فى إيطاليا، إن شركة طيران ريان إير - التى تستخدم مطار تشيامبينو كمركز لها فى إيطاليا - قررت إلغاء جميع رحلاتها من المطار وإليه، لكنهم قالوا إن أغلب المطارات الأخرى فى إيطاليا مفتوحة رغم تأخر بعض الرحلات، بتكون هذه هي العاصفة الأعنف التي ضربت روما منذ 6 سنوات.
 
وفي رومانيا، أغلقت المدارس في العاصمة الرومانية بوخاريست في ظل موجة طقس شديدة البرودة تتعرض لها رومانيا، وسط توقعات الأرصاد بانخفاض في درجات الحرارة إلى 10 درجات تحت الصفر أثناء النهار وتهبط 20 إلى ما دون الصفر خلال الليل، كما تزيد الرياح من حدة الإحساس بالصقيع الشديد.
 
ووفقا لـ"العربية"، أعلن مسؤولون، أن ستيفان لوفين، رئيس وزراء السويد، تعرض لحادث عقب اصطدام سيارته بحاجز خلال عاصفة ثلجية دون إصابات.
 
وقال الناطق باسم جهاز الأمن والاستخبارات السويدي "سابو"، المسؤول عن حراسة لوفين: "تعرض هيكل السيارة إلى بعض الأضرار دون أن يصاب أحد".
 
وكان "لوفين"، في طريقة إلى مدينة أوبسالا، الواقعة على بعد 70 كيلو شمال العاصمة، لإلقاء خطاب في مستشفى "أكاديمسكا" عندما وقع الحادث.
 
418407-المياه-تتجمد-فى-بحيرات-الطيور - Copy
 
3197662-تجمد-المياه - Copy
 
4529094-كتل-من-الثلوج
 
5013921-تجمد-المياه-(2) - Copy
 
5056133-تجمد-الشللالات - Copy
 
5183349-تجمد-المياه-فى-سويسرا - Copy
 
5352065-تساقط-الثلوج-على-الأشجار - Copy
 
6439633-تجمد-مياه-النافورات - Copy
 
6778320-تجمد-جزء-من-مياه-البحار - Copy
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق