"اللهو الخفى".. صديق أردوغان الذي يحكم قطر من الباطن

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 04:00 م
"اللهو الخفى".. صديق أردوغان الذي يحكم قطر من الباطن
عنتر عبداللطيف

يعد عدنان تانري فاردي المستشار العسكري الوحيد للرئيس التركى رجب طيب أردوغان ،فما دوره فى قطر وكيف أسس هذا الرجل جيش موازى للجيش التركى بتعليمات أردوغان؟

 عدنان تانري فاردي، اسس شركة  "سادات" بالتعاون مع آخرين، وهى شركة دأبت على تقديم استشارات عسكرية وساهمت فى تدريب وتسليح مدنيين من اتباع أردوغان، عقب محاولة الثورة فى 15 يوليو2016 ضد الرئيس التركى.

كما يعد عدنان تانري فاردي كبير مستشاري الرئيس أردوغان، وهو الذى اعترف بتقديمه خدمات للنظام التركى ،قائلا :"نقدم خدماتنا في صورة معلومات وبيانات. هناك هيئات ومنظمات مسؤولة عن السياسيات في الدولة".

 

وحاول الرجل أن يجمل من صورته فزعم إنه "لا يوجد لنا مسؤولية فيما نقدمه من استشارات" مرجعا العمليات العسكرية إلى وزارة الدفاع، ورئاسة الأركان، والوزارات ، قاصرا دوره فقط على تقديم المعلومات لأردوغان.

 
كان " فاردي" قد قال أنه هو المستشار العسكري الوحيد للرئيس أردوغان وفق حواره مع  جريدة "ستار" وهى جريدة ترفع راية الولاء لأردوغان كما أنه هو الذي أسس شركة أمن اشتهرت بـ "الجيش الوطنى الحر".
 
اللافت أن " فاردي" حاول التنصل من مسئوليته ، عما تقترفه أياد اردوغان من جرائم فى سوريا وضد الأتراك والذى كانت تقارير إعلامية قد وصفته بالعقل المدبر لأمير قطر تميم بن حمد آل ثاني فهو الذى يمهد الأرض أمام الاحتلال التركي عبر قمع الشعب القطري.
 
Doc-P-144197-636547537213694232
 

قال مراقبون أن مستشار أردوغان يفرض ما يشبه الوصاية على أمير الدوحة، ويعمل على تنفيذ خطة الرئيس التركى للسيطرة على عقل أمير" تنظيم الحمدين" قطر وقمع المواطنين وكذلك التحكم فى مفاصل جيش قطر.

 اشتهر" فاردي" بدعمه انفصال الأكراد عن تركيا، كما إنه على علاقه بتنظيم داعش الإرهابي،وأسس مع ضباط متقاعدين شركة "سادات" عام 2012، بعد

وكان فاردى قد أسس هو وهؤلاء الضباط المتقاعيدن عام 2000 جمعية تدعى "المدافعين عن العدالة" وتلخصت مهمتها فى تديب الأفراد على الحرب غير النظامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق