5 فوائد لفاكهة الجمال .. التوت يساعد علي إنقاص الوزن ويدعم القلب ويكافح السرطان‎

الأربعاء، 28 فبراير 2018 01:00 ص
5 فوائد لفاكهة الجمال .. التوت يساعد علي إنقاص الوزن ويدعم القلب ويكافح السرطان‎
التوت
كرستين سامى

التوت من الفاكهة التى لها طعم مميز إذا تم تناوله بشكله الطبيعي أو شربه عصير، مما يجعلها واحدة من الفواكه الأكثر فائدة، التوت يوجد في مجموعة متنوعة من الألوان، بما في ذلك الوردي والأرجواني والأسود والأصفر والبرتقالي والأبيض. 
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" التوت من الفاكهة مليئة بالألياف مع 20 في المئة من الوزن الكلي للتوت ، ويحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة بوليفينوليك مثل أصباغ الأنثوسيانين المفيدة للصحة العامة، كما أنه يحتوي على مصدر واسع من الفيتامينات والمعادن التي تساعد في خفض خطر الإصابة بالسرطان، وأمراض القلب والأوعية الدموية،لذلك تعرف على فوائد التوت .

1- فقدان الوزن:
يتم تحميل التوت مع الألياف الغذائية وهذا يبطئ عملية الهضم ، المنجنيز الموجود في التوت يزيد من معدل التمثيل الغذائي ، وبالتالي يساعد على حرق الدهون، فيجب البدء في ضم التوت للنظام الغذائي ، إذا كنت تريد أن تفقد الوزن بشكل أسرع.

2- يمنع ظهور بقع العين:
تناول التوت يمكن أن يمنع ظهورالبقع المرتبطة بالعمر التى تؤثر على عينيك، وهذا يمكن أن يتلف الشبكية ، ويمكن أن يحدث في كل من الأشكال الجافة والرطب ، ولمنع هذا يمكنك أن تأكل التوت مع اللبن، أو يكون بمثابة سلطة الفاكهة أو إضافته في العصائر.

3- يساعد فى مكافحة السرطان:
يساعد التوت في مكافحة السرطان لأنه غنى بحمض الإيلاجيك، الذي لديه القدرة على الوقاية من السرطان ، وهو بمثابة مضادات الأكسدة التي توقف إنتاج بعض الخلايا السرطانية التي تشمل سرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان الجلد والمثانة وسرطان المريء.

4- يحافظ على صحة القلب:
التوت غنى بالألياف ويعتبر مفيد للقلب ، التوت يحتوي على 0.2 ملليجرام من الأنثوسيانين وتناولها يوميا سوف يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب ، وأنثوسيانينز تلعب دورا هاما جدا في خفض الأكسدة الضرر والالتهاب.

5- مرضى السكرى:
المغذيات النباتية في التوت مع بعض الهرمونات غير النشطة في الجسم تعمل على تحسين توازن السكر في الدم وتحسين توازن الأنسولين ، وهذا يساعد في الوقاية من مرض السكري، وخاصة النوع 2 من مرض السكري ، الناس الذين يعانون من مرض السكري يجب أن يأكل التوت في كثير من الأحيان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق