تفوق أبيض وسداسية فى تاريخ مواجهات الزمالك وطلائع الجيش (فيديو)

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 02:00 م
تفوق أبيض وسداسية فى تاريخ مواجهات الزمالك وطلائع الجيش (فيديو)
الزمالك وطلائع الجيش
أسماء عمر

يستضيف إستاد القاهرة الدولي في تمام الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، مباراة الزمالك وطلائع الجيش، والتي تجمع الفريقين في إطار منافسات الجولة 27 من الدوري العام .

الزمالك يدخل اللقاء تحت القيادة الفنية لإيهاب جلال مدرب الفريق، محتلا المركز الثاني بترتيب الدوري برصيد 48 نقطة بعدما فشل الإسماعيلي في استرداد وصافة المسابقة بالتعادل بالجولة الأخيرة أمام طنطا بينما يقع الفريق العسكري بالمركز الـ11 برصيد 32 نقطة.

فيما يخوض فريق الطلائع مواجهة الزمالك وسط ظروف صعبة بعد التعرض لثلاثة هزائم متتالية بالدوري أمام سموحة ودجلة وبتروجت لذلك سيساهم تحقيق نتيجة إيجابية أمام الأبيض في انطلاقة جديدة للفريق بعد سلسلة الخسائر .

ويرصد "صوت الأمة" تاريخ مواجهات الفريقين في السطور التالية .

تواجه الفريقان في 27 مباراة، منذ صعود الطلائع إلى الدوري الممتاز موسم 2004-2005، الزمالك حقق الفوز في 15 منها، وخسر 6 آخرين، وحسم التعادل 6 مباريات بواقع خمسة لقاءات نتيجة إيجابية وتعادل سلبي وحيد مما يؤكد قوة مواجهات الفريقين وإثارتها.

هداف المواجهات

عبد الحليم نجم الزمالك السابق هو هداف مواجهات الفريقين برصيد خمسة أهداف، فيما يعد عمر جابر نجم الأبيض السابق، هو الأكثر مشاركة في مبارياتهما متساويا مع بابا أركو لاعب الجيش برصيد 12 مباراة.

عدد الأهداف

زار لاعبو الفريق الأبيض شباك الجيش  بـ51 هدفا، فيما سجل لاعبو الطلائع 28 هدفاً في شباك الزمالك .

6/1 أكبر انتصار

الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب نادي الزمالك بالدور الأول موسم 2014-2015 عندما سجل سداسية مقابل هدف وحيد للطلائع.

المواجهة الأخيرة

كانت آخر مباراة جمعت الفريقين في يناير الماضي بالدور الأول من دوري الموسم الجاري، وتمكن الطلائع من حسم اللقاء لصالحه بهدف نجمه صلاح أمين من تسديدة رائعة بعد مراوغة دفاعات الزمالك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة