10 معلومات عن إنجازات وزارة الصحة فى عهد الرئيس السيسى

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 02:30 م
10 معلومات عن إنجازات وزارة الصحة فى عهد الرئيس السيسى
الدكتور أحمد عماد
ريهام عاطف

نشاط ملحوظ بالمحافظات لوزيرالصحة الدكتور أحمد عماد الذي ظهر خلال الأيام القليلة الماضية لافتتاح أكثر من مستشفى بالمحافظات المختلفة ليسرد في أخر زياراته بمستشفى سمنود بالغربية لافتتاحها الإنجازات التي قامت بها الوزارة خلال فترة الرئاسة الأولي للرئيس عبد الفتاح السيسي بالعديد من المحافظات مؤكدا أن الكثير من المصريين لا يعلم عنها شيء لنتعرف عليها في 10معلومات.

1- افتتاح 32 مستشفى جديدة بجميع محافظات مصر

2- العمل بـ35 مستشفى بقيمة 4.3 مليار جنيه لافتتاحها خلال العام الجاري والتي بدأت بمستشفي بالصف بالجيزة ثم سمنود ثم الأسبوع المقبل بالبحيرة.

3- تم افتتاح مستشفي سمنود الجديدة بمحافظة الغربية بتكلفة 115 مليون جنية والتي تتكون من 5 طوابق تضم 138 سريرا و 17 حضانة تنفس صناعي و19 غرفة عناية مركزة و21 ماكينة غسيل كلوي و3 غرف عمليات جراحية، بالإضافة إلى قاعة اجتماعات.

4- افتتاح 158مركزا لعلاج فيرس سي ، بعد أن كانوا 58 مركزا فقط على مستوى الجمهورية للقضاء علي الفيروس.

5- استحداث نظام مميكن لتسجيل بيانات مرضي "فيرس سي" وتوصيل المراكز على شبكة واحدة ليحصل المريض على العلاج  خلال أسبوع.

6- علاج 1.5مليون مواطن مريض بفيرس سي، بتكلفة 3.9مليار جنيه

7- إجراء مسح طبي لـ 50مليون مواطن بداية من عمر 15عام وحتى 50عام، بكافة المحافظات ويتبقي محافظة شمال سيناء سيتم إجراء المسح الطبي على سكانها بعد تطهيرها من الإرهاب.

8- تفعيل قانون التأمين الصحي الذي طال انتظاره لسنوات طويلة، وتطوير المستشفيات التي دخلت التأمين الصحي أو التي سيتم إدخالها للتأمين الصحي.

9- تم رصد لـ 8.5مليار جنيه لتنفيذ قانون التأمين الصحي الجديد الذي يغطى كافة شرائح المجتمع.

10- كان نصيب المواطن من التأمين الصحي 187جنيه فى السنة، ومع بداية تفعيل القانون أصبح نصيب الفرد في التأمين الصحي 1200جنيه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق