"علشان شكلها مش لطيف".....تخلصي من المسام الواسعة بالوجه بهذه الطرق

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 11:00 م
"علشان شكلها مش لطيف".....تخلصي من المسام الواسعة بالوجه بهذه الطرق
ياسمين أحمد

البشرة تعد هي الواجهة لذلك لابد من أن تكون نضرة وصحية وخالية من العيوب, وعيوب ومشاكل البشرة تختلف من شخص لآخر, فهناك من يعاني من حب الشباب والبثور الملتهبة, وهناك من يعاني من الجفاف, والبعض من المسام الواسعة التي تعد مشكلة تحتار الكثير من الفتيات في حلها, لذلك قدم موقع"بولد سكاي" عدة حلول لتقليص المسام الواسعة, من خلال الآتي:

1) خل التفاح

خل التفاح يعد قابض للمسام, لأنه يوازن الرقم الهيدروجيني في الجلد, لذا قومي بنقع كرة من القطن في خل التفاح و الماء, ومرري هذه القطنة على أنحاء وجهك في الليل, واغسلي وجهك في اليوم التالي.

2) بياض البيض

بياض البيض يعد حلا رائعا لتقليص المسام الواسعة, فقط قومي بفصل البياض عن الصفار, وأضيفي للبياض عصير ليمون, ومرريه على وجهك باستخدام فرشاة واتركيه يجف لمدة-20-15 دقيقة, بعد ذلك اغسليه بالماء الفاتر.

3) مكعبات الثلج

ضعي مكعب من الثلج في منديل ومرريه على وجهك, فهو يساعد على تقليص المسام وينشط الدورة الدموية في الوجه, ويفضل القيام بهذا قبل وضع الماكياج فلها تأثير رائع.

4) صودا الخبز

صودا الخبز هي مقشر طبيعي, حيث يزيل الشوائب من البشرة ويعد حلا رائعا للبشرة الدهنية حيث يقلل من الزيوت الزائدة, فقط قومي بخلط صودا الخبز بالماء لتحصلي على عجين, وضعيه على وجهك فهذا سيخلصك من خلايا الجلد الميتة ومن الأوساخ العالقة في المسام.

5) عصير الليمون

عصير الليمون يحتوي على حامض الستريك, مما يساعد على إغلاق المسام, أيضا يساعد هذا الحمض على تفتيح لون البشرة، قومي بفرك نصف ليمونة على أنحاء وجهك واتركيه ليجف ثم اغسليه بعد ذلك بالماء, لكن البشرة الحساسة يفضل أن لا تقوم بذلك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق