أخبار اليمن.. الإخوان والدوحة يقودان حملات إساءة ضد التحالف العربي بعد خسائر الحوثيين

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 05:31 م
أخبار اليمن.. الإخوان والدوحة يقودان حملات إساءة ضد التحالف العربي بعد خسائر الحوثيين
الجيش اليمني
كتب أحمد عرفة

 

 

مساعي حثيثة تقوم بها جماعة الإخوان بالتعاون مع إيران وقطر لعرقلة عمل التحالف العربي في اليمن، في ظل الانتصارات التي يحققها الأخير ضد مليشيات الحوثي.

 

صحيفة "العرب" اللندنية، أكدت أن الحملة التي يشنها إخوان اليمن على التحالف العربي، التي بلغت مستوى غير مسبوق، تعود إلى أن إخوان اليمن فقدوا أبرز المواقع التي كان يسيطر عليها في الجنوب سواء تحت غطاء الشرعية اليمنية، أو من خلال تحالف خفي بينه وبين تنظيم القاعدة.

 

وأكدت الصحيفة، أن الحملة الإعلامية الإخوانية ضد التحالف العربي بلغت مستوى خطيرا مع مشاركة وزراء ومسؤولين حكوميين فيها، في تحرك يهدف إلى الإيهام بأن الخلاف قائم بين التحالف العربي، وخاصة الإمارات التي تلعب دورا حاسما في الجنوب، وبين الشرعية وليس مع إخوان اليمن الذين بدأ التحالف في تفكيك سيطرتهم على المؤسسات اليمنية، وكشف تعطيلهم لسير الحرب على الحوثيين.

 

وأوضحت الصحيفة، أن حملات الإساءة للتحالف العربي بقيادة السعودية تجاوزت كل الأعراف السياسية وحتى الأخلاقية، خاصة أن إخوان اليمن منزعجون من تقدم القوات الإماراتية في الحرب على القاعدة في مناطق سيطرتهم التقليدية، بمحافظتي حضرموت وشبوة، لوجود علاقات تماس بينهم وبين مجموعات مرتبطة بالتنظيم على قاعدة تبادل المصالح.

 

1
 

 

يأتي هذا في الوقت الذي وجهت فيه طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية ضرباتها الجوية على معاقل ميليشيات الحوثيين الإيرانية في الساحل الغربي باليمن، حيث تمكنت طائرات التحالف من تدمير عربات عسكرية للمتمردين الحوثيين في وادي زبيد ومديرية الجراحي في محافظة الحديدة، كما استهدفت تعزيزات لهم كانت في طريقها إلى مديرية جبل راس بالمحافظة.

 

وقال الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إن القصف الجوي مهد الطريق أمام تقدم قوات الشرعية اليمنية بإسناد من القوات الإماراتية المشاركة في التحالف العربي، بمناطق جنوب شرقي مديرية الجراحي، واضطرت الميليشيات للفرار من مواقعها، كما خاضت قوات دعم الشرعية في اليمن معارك مع المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في مديرية مسورة بمحافظة البيضاء على جبهتين، حيث سقط عدد من المسلحين الحوثيين بين قتيل وجريح.

 

وكانت شبكة "سكاي نيوز" الإخبارية نقلت عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، عن قائد النخبة الشبوانية، إن عناصر القاعدة فروا تجاه محافظة البيضاء، قائلا :" أقمنا نقاط تفتيش في مديرية الصعيد بعد استعادة السيطرة عليها من تنظيم القاعدة".

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق