هواوي تكشف النقاب عن أول رقاقة داعمة لشبكات 5G

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 05:42 م
هواوي تكشف النقاب عن أول رقاقة داعمة لشبكات 5G
هواوي

استناداً إلى نجاحها في تقديم أحدث الأجهزة المحمولة الراقية التي تتمتع بتصميم أنيق وذات أداء متميز، كشفت مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، النقاب عن الحاسب المحمول الجديد‘HUAWEI MateBook X Pro’، وسلسلة الأجهزة اللوحيّة ‘HUAWEI MediaPad M5’، وأحدث حلول ومعدّات أماكن العملاء بتقنية الجيل الخامس (CPE)، والتي تمثل أول أجهزة طرفيّة تجارية في العالم تدعم معيار الاتصالات (3GPP)، وذلك خلال مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة.
 
صرح السيد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة هواوي لأعمال المستهلكين: "نركز في هواوي على رؤية تستهدف بناء عالمٍ مترابط؛ لذا فإننا نستثمر بقوّة في مجالات البحث والتطوير من أجل تعميق طرق تفاعل الناس مع بعضهم وكيفية اتصالهم بالتكنولوجيا. ولتحقيق هذه المهمّة، نسعى دئماً للوصول لآفاقٍ جديدة واستكشاف ما وراء حدود التكنولوجيا والابتكارات.
 
أضاف يو أنه من خلال إطلاق أول رقاقة تدعم داعمة لشبكات 5G في أجهزة الاتصال التي تتوافر عند العملاء  (CPE)والحاسب المحمول ‘HUAWEI MateBook X Pro’، وأجهزة‘MediaPad M5’اللوحية،  والتي تمثل أول أجهزة طرفيّة تجارية في العالم تدعم معيار الاتصالات(3GPP)، فإننا نفي بوعودنا في تقديم أجهزة مبتكرة ترسم ملامح جديدة لتجارب استخدام الحواسيب المحمولة".
 

 حواسيب‘HUAWEI MateBook X Pro’
 
حاسب محمول بحجم 13.9 بوصة، مزوّد بشاشة العرض الكاملةFullView Displayمن هواوي التي تعمل باللمس وبجودة 3Kعالية الوضوح، علماً أن الشاشة تغطي نسبة 91% من إجمالي الوجهة الأمامية.
  ويعمل هذا الحاسب المحمول بمعالج الجيل الثامن لمعالج ’إنتل كور‘ (Intel® Core™) من طراز i7وi5، كما يشمل على معالج للرسوميات من نوع NVIDIA® GeForce® MX150، وذاكرة عشوائية من نوعGDDR5 سعة 2 جيجابايت، فضلاً عن بطارية طويلة الأمد بسعة 57.4Wh ، الأمر الذي يجعله أحد أخف وأقوى أجهزة الحاسوب المحمولة.  يأتي الحاسوب مزوداً بالنظام الصوتي المتطوّرDolby Atmos، مع مكبرات صوت متطورة وتحيط بالمستمع من كل جانب، والتي تعمل على نشر تدفق الصوت في كافة الاتجاهات، الأمر الذي يعزز تجربة المستخدمين.
 

 أجهزة‘MediaPad M5’اللوحيّة
 
تتمتع هذه الأجهزة اللوحية بتصميم مريح، حيث تشتمل على شاشة عرض زجاجية مصنّعة بتقنية (2.5D) توفر صورة عالية الوضوح بجودة 2K، فضلاً عن تزويدها بتقنية تحسين الألوان والصورة ClariVu 5.0. وتتراوح أحجام شاشة عرض هذه الأجهزة بين 8.4 إلى 10.8 بوصة؛ كما تشمل على مكبّرات صوت من شركة ‘Harman Kardon’. كما توفر تقنية الصوت ’Histen ‘من هواوي تجربة صوتية ثلاثية الأبعاد تدعم بشكل كامل خاصية الصوت الاستثنائي فائق الجودة. وتأتي هذه الأجهزة اللوحية بقلم ذكي من نوع هواوي ’M-Pen‘فائق الحساسية والدقة قياس 10.8 بوصة، والذي يتميّز بنحو 4096 مستوى من حساسية الضغط لجعل تجربة الكتابة وتدوين الملاحظات أكثر واقعية وسهولة.
 
 
 أول رقاقة تدعم شبكات 5G في أجهزة الاتصال
 
تقدم هواوي مجموعة من حلول الشبكات للمستخدمين بتقنية الجيل الخامس والتي تدعم معيار الاتصالات 3GPP المعترف به دولياً.
 
وتتميز هذه الحلول بأنها ملائمة للاحتياجات الثابتة والمتنقلة، كما توفر سرعات تحميل عالية للبيانات تصل إلى 2 جيجابايت في الثانية، بالإضافة إلى دعم تقنية اتصال الجيل الرابع والجيل الخامس. وتعتمد هذه الحلول على شرائح معالجة هواوي Balong 5G01 التي تم تطويرها داخليًا، وهي أول شرائح معالجة على نطاق تجاري في العالم تدعم معيار الاتصال3GPP الذي يدعم جميع نطاقات الترددات لشبكة الجيل الخامس، بما في ذلك الترددات تحت نطاق 6 جيغاهرتز، والترددات بموجات المليمتر. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق