أضخم طائرة فى العالم جناحيها أطول من ملعب كرة القدم (صور)

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 05:42 م
أضخم طائرة فى العالم جناحيها أطول من ملعب كرة القدم (صور)
أضخم طائرة فى العالم
كتبت – شيرى مرقص

هل شاهدت من قبل أضخم طائرة فى العالم؟، سيبهرك شكلها وحجم جناحيها الذين وصلا إلى مساحة ملعب كرة القدم، أكبر طائرة في العالم مصممة لإطلاق الصواريخ في الفضاء، بحسب جريدة "ميل أونلاين.
 
 
جناحى الطائرة يمتدان إلى طول يصل إلى 385 قدم أى "117 متر "، وتعمل بـ 6 محركات " برات آند ويتني"تزن حوالى 4،000 كجم، وتم تصميمها من قبل شركة الفضاء ستراتولونش، على شكل طائرتين، وتم إختبار حركتها على المدرج بسرعة 46 م/س.
 
أضخم طائرة فى العالم (8)
 
بول ألن، الذي شارك في تأسيس مايكروسوفت مع بيل جيتس، كشف النقاب عن الطائرات الهائلة في يونيو 2017، سميت الطائرة بـ " سميت ستراتولونش"، والتى تم إنتاجها من قبل شراكة بين شركة ستراتولونش و شركة الطيران والدفاع المداري أتك، وبمجرد الانتهاء من الاختبار، فإن الطائرة ستساعد على إطلاق الأقمار الصناعية وغيرها من الأشياء في الفضاء، بما في ذلك سفينة الفضاء "حلم المطارد" التي يمكن أن تنقل رواد الفضاء أو حمولات من وإلى مدار الأرض المنخفض في غضون 24 ساعة، مجهزة تعمل كوسادة هواء عملاقة في السماء، مما يسمح للحمولات للوصول إلى الفضاء بشكل أسرع وبتكلفة أقل من التكنولوجيات القائمة، وبموجب شروط الصفقة، ستدفع ستراتولونش بصاروخ بيجاسوس زل المداري، والذي يستخدم لإرسال الأقمار الصناعية الصغيرة إلى الفضاء.
 
أضخم طائرة فى العالم (3)
 
جسم الطائرة التوأم مجهز بقمرتين للقيادة ، ومن المتوقع أن تحلق إلى السماء للمرة الأولى في عام 2019،وكان الغرض الرئيسي من أحدث اختبار، الذي وقع في ميناء موجاف الجوي والفضائي في كاليفورنيا، لوضع قدرة الطائرة على توجيه ووقف الطائرة، حيث قام فريق أرضي من شركة ستراتولونش سيستمز كورب بمراقبة عدد من الأنظمة، بما في ذلك التوجيه، والكبح، ومكافحة الانزلاق والقياس عن بعد.
 
أضخم طائرة فى العالم (2)
 
في بيان على تويتر، كتب ألين: " فيديو جديد من طائرة ستراتولاونش حيث وصلت إلى أعلى سرعة ".
 
أضخم طائرة فى العالم (1)
 
سيعمل بداخل الطائرة  طاقم مكون من ثلاثة أشخاص - الطيار، مساعد الطيار ، سيجلسون في جسم الطائرة الأيمن، ومهندس الطيران في جسم الطائرة الأيسر.
سميت ستراتولونش تزن ما يقرب من 500،000 طن دون أي بضائع، ومصممة لحمل وزن اقلاعها من 1.3 مليون طن، وهى مصممة على شكل حرف "H"، وبها 28 عجلة للسير عليها قبل الإقلاع وخلال الهبوط، و حجم الطائرة سوف يمكنها من أن تكون بمثابة قاذفة صواريخ محمولة جوا.
 
أضخم طائرة فى العالم (10)
 
منذ تشغيل المحرك الأول في سبتمبر، قام فريق ستراتولونش بسلسلة من اختبارات المحرك من مركز مراقبة البعثة ستراتولونش المنشأة حديثا (مسك) الموجود في ميناء موجاف الجوي والفضائي في كاليفورنيا، ويعمل مركز مراقبة البعثات في ميناء موجاف الجوي والفضائي في كاليفورنيا كمركز لشركة سياتل لاختبار الاتصالات وسيكون في نهاية المطاف مركز الطائرات وعمليات الإطلاق. 
 
أضخم طائرة فى العالم (4)
 
بمجرد الانتهاء من اختبارات السرعة المنخفضة ستبدأ الشركة المرحلة التالية من اختبار زيادة السرعات حتى يصلوا إلى إجراء الرحلات التجريبية، كما أكمل فريق ستراتولونخ اختبار الوقود لكافة خزانات الوقود الستة يوم 19 سبتمبر لضمان عملياتها السليمة وبالإضافة إلى اختبار الوقود، بدأ المهندسين اختبار نظام مراقبة الطيران.
 
أضخم طائرة فى العالم (5)
 
وعلى مدى الأشهر القليلة المقبلة، تخطط الشركة لمواصلة اختبار محركات الطائرات في مستويات أعلى من الطاقة وتشكيلات مختلفة.
 
أضخم طائرة فى العالم (11)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق