استجابة لـ"صوت الأمة".. رئيس قسم الكلى الصناعية بالشرقية ينقذ حياة مريض بالفشل الكلوي

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 06:48 م
استجابة لـ"صوت الأمة".. رئيس قسم الكلى الصناعية بالشرقية ينقذ حياة مريض بالفشل الكلوي
عم سعيد
هناء قنديل

نشرت "صوت الأمة"، خلال الأيام الماضية، نداء إنسانيا، لإنقاذ حياة مواطن، بسيط؛ يعاني فشلا كلويا مزمنا، ولا يجد فرصة للغسيل بالمستشفيات الحكومية، في محافظة الشرقية.
 
وبعد محاولات مضنية من أسرة المريض، التي انفقت كل ما تملك على علاجه، لجأ الرجل الخمسيني "غريب حبشي" لـ"صوت الأمة"، التي تدخلت لإنقاذه، عبر التواصل مع الطبيب الدكتور أسامة خليفة، عضو مجلس نقابة الأطباء بالشرقية، الذي وجه الحالة فورا إلى الدكتور علي همام، رئيس قسم الكلى الصناعية، بمستشفى الأحرار العام، في الزقازيق لإجراء اللازم نحوه، و رعايته بالمستشفى، وعدم الاكتفاء بغسيل الكلى له.
 
كانت "صوت الأمة" نشرت تقريرا عن حالة، سعيد حبشي، تحت عنوان: "سعيد اسما تعيس حظا.. الفشل الكلوي ينهش جسد ترزي خمسيني من الشرقية.. والمستشفيات: ماعندناش مكان" ورصد التقرير الحالة المتردية التي تعيشها أسرة عم سعيد؛ بعد أن تمكن مرض الفشل الكلوي من نهش جسده، حتى أصبح عاجزا عن الإنفاق على الأسرة، وباتت الأسرة غير قادرة على تدبير نفقات علاجه، بعد أن باعوا كل شيء، حتى أثاث المنزل.
 
وفي نهاية التقرير الإنساني ناشدت زوجة "عم سعيد"، مسؤولي الصحة بالمحافظة، إنقاذ زوجها، وتأمين جلسات الغسيل الأسبوعية له، وهو ما وجد استجابة من الدكتور أسامة خليفة، بالتعاون مع رئيس قسم الكلى بمستشفى الأحرار الدكتور علي همام.
 
عم سعيد
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق