حملة موسى مصطفى موسى تعد بتكرار نهضة محمد على باشا حال فوزه بالرئاسة

الثلاثاء، 27 فبراير 2018 11:27 م
حملة موسى مصطفى موسى تعد بتكرار نهضة محمد على باشا حال فوزه بالرئاسة
موسى مصطفى موسى

قال عادل عصمت، المتحدث الرسمى باسم حملة موسى مصطفى موسى، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية أنه من غير المقبول أو المفهوم أو المبرر أن تنسحب الدولة تماماً من مجال التشغيل والحفاظ على حقوق العمالة المصرية داخلياً وخارجياً بحجة حرية السوق، مضيفا أن دور الدولة فى هذا الشأن في 6 محاور، يتضمن إحداها ابتعاث الشباب للخارج لتكرار نهضة عهد محمد على باشا.
 
وأضاف المتحدث باسم الحملة في بيان رسمى أنه يجب على الدولة  أن تربط الدولة بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل محليا وإقليميا، وأن تكف عن تخريج تخصصات لا يحتاجها السوق لتساهم بشكل عبثى في تفاقم البطالة، مشيرا إلى أن الحملة تعد حال فوز مرشحها بإنشاء هيئة قومية للتشغيل والتأهيل والتدريب التحويلى وأن تكون الدولة طرف أساسى فى أى عقد عمل حفاظاً على حقوق المصريين.
 
وتمتلك الهيئة القومية للتوظيف المزمع إنشائها حال فوز موسى بالانتخابات جميع بيانات الخريجين ومهاراتهم، تعليم عام وخاص وعالى ومتوسط وحتى بيانات من لم يلتحقون بالتعليم وهم فى سن العمل وقادرين عليه، شريطة أن تلعب دور الوسيط الحصرى بين سوق العمل والراغبين فى العمل.
وطبقا للبيان فعلى على الدولة أن تنظر للفائقين باعتبارهم "ثروة قومية" يجب استثمارها من خلال البدء فوراً فى ابتعاثهم إلى الخارج وتكرار تجربه محمد على مؤسس مصر الحديثة شريطة أن يعودوا وأن يعملوا فى الأعمال التى تكلفهم الدولة بها مدة لا تقل عن 10 سنوات كاملة.
 
 
و على الدولة طبقا للبيان أن تلزم القطاع الخاص بالمساهمة معها فى تأهيل بعض الخرجين لسوق العمل، وأن تتبنى برامج تدريب تحويلية سريعة لا تقل عن ستة شهور ولا تزيد عن عامين لتأهيل أصحاب التخصصات غير المطلوبة تمهيداً لدمجهم فى سوق العمل، وأن تكون طرفاً ثالثاً فى أى عقد بين راغب فى العمل وصاحب العمل وأن تضمن الدولة حقوق المواطن وألا تقل مدة أى عقد عمل عن 6 أشهر مدفوعة الأجر بالكامل.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق