صحيفة إيرانية: العدالة الإجتماعية غائبة ولا وجود للقانون في طهران

الأربعاء، 28 فبراير 2018 10:46 ص
صحيفة إيرانية: العدالة الإجتماعية غائبة ولا وجود للقانون في طهران
صورة من الاحتجاجات الإيرانية الأخيرة
عنتر عبداللطيف

 
"محاربة الاضطهاد" كان هو أحد المكونات الرئيسة  لـ"تأسيس الجمهورية الإسلامية"، لكن طهران فشلت حتى الآن في تحقيق العدالة الاجتماعية في أي من مناطق البلاد، ولم تتمكن من إحراز أي تقدم ملموس".. هكذا تحدثت  صحيفة "عدالت" الإيرانية.

قالت " عدالت " فى تقريرا لها أن الظلم  تسلل إلى اقتصاد البلاد ما يكشف الفقر والفجوة الطبقية في الدولة مرجعة ذلك إلى مميزات حصلت عليها مجموعة معينة ليتم تعيينها بالمؤسسات السيادية، رغم عدم تأهلها وهو ما أدى فى النهاية بالبلاد إلى البعد عن معايير عالمية للعدالة.

وتساءلت الصحيفة: "هل أولوية المسؤولين والسياسيين هي تحسين أوضاع المواطنين أم التركيز على موقف إيران في الساحة الدولية"؟

 
1-1025818
 

أكدت الصحيفة إنه لا وجود لحكم القانون في إيران، و أن تحقيق العدل ليس مجرد الحديث ببلاغة أو إلقاء الكلام المنمق مشيرة إلى أن التوزيع المتباين للمزايا الاقتصادية سمحت لفئة معينة استخدام معادلات اقتصادية كاذبة، وتمكنوا عبرها من تحقيق عائدات ضخمة.

واختتمت الصحيفة  لافتة إلى أن استمرار هذا النهج، سيؤدي إلى ضرر، وظلم اجتماعيين، مما سيخلق فجوة بين الشعب والنظام وفق تعبيرها.

وكانت تظاهرات عنيفة قد اندلعت فى الشارع الإيرانى فى 28 من ديسمبر الماضي، حيث خرجت عدة تظاهرات في عدة مدن إيرانية، تندد بتردي الأوضاع المعيشية بشكل غير مسبوق، وارتفاع نسبة البطالة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة