"كشف وعلاج مجاني للكل".. محافظة القاهرة والصحة يمرضان "المواطن الغلبان"

الأربعاء، 28 فبراير 2018 12:04 م
"كشف وعلاج مجاني للكل".. محافظة القاهرة والصحة يمرضان "المواطن الغلبان"
عاطف عبد الحميد
ماجد تمراز

"كشف وعلاج مجانى للأماكن المحرومة"، بتلك الكلمات استهل محافظ القاهرة، المهندس عاطف عبد الحميد كلمته عن القوافل الطبية المجانية، التى تنظمها المحافظة بمركز شباب الهايكستب بحى النزهه، والتى تستهدف المواطنين الأكثر احتياجا وغير القادرين على إجراء فحوصات طبية بأسعار مرتفعة، والمناطق الأقل خدمات والمحرومة منها.
 
 
تعاون جديد بين محافظة القاهرة ووزارة الصحة لتقديم الخدمات الصحية والطبية، لسكان المناطق الفقيرة والمحرومة والعشوائية بعدد من الأحياء، فمنذ ما يقرب من شهرين تقريبا، أعلن المحافظ عن تعاون بين المحافظة والوزارة لتكثيف الحملات والقوافل الطبية المجانية لغير القادرين على الدفع لإجراء الفحوصات.
 
 
وكللت مجهودات الطرفين اليوم، بالقافلة الطبية المجانية التى انعقدت بمركز شباب الهايكستب، وقال المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، إن القافلة تنظمها المحافظة بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ووزارة الصحة لتقديم العلاج والكشف بالمجان، للمواطنين، وكذلك العلاج على نفقة الدولة للحالات التى تستدعى ذلك.
 
 
وأضاف محافظ القاهرة، أن القافلة تؤكد الترابط والتعاون بين فئات المجتمع لدعم محدودى الدخل، وتوفير الرعاية اللازمة لهم، وكذلك مساعدة الدولة ووزارة الصحة فى تغطية كافة الأماكن والأحياء خاصة البعيدة والنائية منها والمحرومة.
 
 
 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق