خبراء الصحة يطالبون المطاعم بتدوين السعرات الحرارية على وجبتي الغذاء والعشاء

الخميس، 01 مارس 2018 04:00 ص
خبراء الصحة يطالبون المطاعم بتدوين السعرات الحرارية على وجبتي الغذاء والعشاء
طعام

أكدت دراسة طبية بضرورة تسجيل المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات غذائية عدد السعرات الحرارية الخاصة بكل وجبة في قوائم الطعام الخاصة بها، وذلك في خطوة فعالة للمساعدة في مكافحة البدانة.

وذكرت الدراسة التي اجريت في جامعة اكسفورد ببريطانيا أن تدوين السعرات الحرارية بجانب كل وجبة في قوائم الطعام بالمطاعم يسهم في تقليل معدل السعرات الحرارية المتناولة في وجبتي الغذاء أو العشاء بنسبة تصل إلى 12%.

وقالت الدكتورة سوزان جيب أستاذ السمنة والغدد الصماء في الكلية في ضوء النتائج المتوصل إليها في العديد من الدراسة المعنية بالتغذية والبدانة"، يجب الزام المطاعم على وضع المؤشرات للسعرات الحرارية على قوائم الطعام، فضلا عن السعرات الحرارية التي تحتويها المشروبات الكحولية وغير الكحولية في المقاهي.

وقال الباحثون إن أبحاثا قليلة جدا قد أجريت بشأن هذا الموضوع، ومن بين البيانات التي عكفوا على تحليلها، كانت لثلاث دراسات، حيث أظهرت هذه المؤشرات أن تدوين السعرات الحرارية يمكن أن يقلل من الاستهلاك بمعدل 12% لكل وجبة.

وذكرت الدكتورة تيريزا مارتيو رئيس وحدة البحوث الصحية والسلوكية فى جامعة"كامبريدج"البريطانية "أن هذه الأدلة تشير إلى أن تدوين السعرات الحرارية يمكن أن يساعد في تقليل السعرات الحرارية المتناولة وهو ما يسهم بصورة مباشرة في حل مشكلة البدانة التي يعانى الكثير من البريطانيين".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق