أطباء يطالبون بضرورة علاج ضعف السمع مبكرا حتى لا يؤدى لضعف الذاكرة

الخميس، 01 مارس 2018 05:00 ص
أطباء يطالبون بضرورة علاج ضعف السمع مبكرا حتى لا يؤدى لضعف الذاكرة
ضعف السمع

قدرت  "المعاهد الوطنية للصحة" أن 15% من السكان البالغين فى الولايات المتحدة يعانون شكلا من أشكال فقدان السمع..ويعد العمر عامل خطر فى فقدان السمع .. وأن ربع كبار السن فى الولايات المتحدة الذين تتراوح أعمارهم مابين 65-74 عاما، ونصف ممن تخطوا ال 75 عاما لديهم شكل من أشكال فقدان السمع .. وفى جميع أنحاء العالم، يعانى ثلث كبار السن لديهم شكلا من أشكال فقدان السمع .

وفى دراسة جديدة، أجريت بقيادة الدكتور رودولفو ساردون من المعاهد الوطنية للصحة، بالتعاون مع جامعة "بارى" في إيطاليا، تناول فيها الباحثون الصلة بين شكل من أشكال فقدان السمع المرتبطة بالعمر وخطر الإصابة بالضعف المعرفي المعتدل، ويعد الضعف المعرفي المعتدل نوعا من التدهور المعرفي

 

وأظهرت البحوث أن مابين 15- 20% ممن تخطت أعمارهم 65 عاما، من المرجح أن يعانون من خطر مرض الألزهايمر.

وعكفت الدراسة الجديدة على تحليل في كل من فقدان السمع الطرفية والوسطى، الأول بسبب مشاكل في الأذن الداخلية والسمع والأعصاب، في حين أن الأخير يؤثر على قدرات معالجة الصوت في الدماغ.

وفحص الباحثون أكثر من 1.600 شخص ، ممن بلغوا فى المتوسط 75 عاما .. وطلب من المشاركين إجراء سلسلة من اختبارات السمع واختبار ذكرياتهم واختبارهم.

وكان حوالي 26٪ من المشاركين في الدراسة يعانون من فقدان السمع الطرفية، و12٪ لديهم فقدان السمع المركزي..وتلقى نحو 33% من المشاركين تشخيصا لمؤشر الضعف المعرفي المعتدل( مسي) .. عموما، كان الأشخاص الذين يعانون من فقدان السمع المركزي أكثر عرضة مرتين لتطوير الضعف المعرفي المعتدل .

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة