اتهامات بريطانية لقطر بالتسبب في مقتل عامل بمنشآت كأس العالم

الأربعاء، 28 فبراير 2018 12:47 م
اتهامات بريطانية لقطر بالتسبب في مقتل عامل بمنشآت كأس العالم
مصرف قطر المركزي

ذكرت جريدة الجارديان البريطانية، أن عامل البناء البريطانى الذى لقى مصرعه فى قطر حصل على معدات خطرة من مديريه فى مكان بناء ملعب كأس العالم، وذلك نقلا عن الطبيبة الشرعية التى فحصت الجثمان، مضيفة أن السياسات القطرية المتسرعة تسببت موته.

 

وأضافت الجارديان، أن الطبيبة الشرعية البريطانى أكدت أن زاك كوكس العامل البرطيانى الذى لقى نهايته فى الدوحة، أعطى معدات دون المستوى المطلوب من قبل المديرين الذين كانوا يشرفون على أعماله فى منشأه يتم إعدادها لفعاليات كأس العالم المرتقبل 2022.

 

وأشارت الجريدة، إلى أن الطبيبة الشرعية البريطانية أكدت أيضا أن هذا العامل البريطانى هو عامل البناء الغربى الوحيد الذى لقى مصرعه فى بناء ملاعب كأس العالم فى قطر، وأنه تلقى معدات دون المستوى المطلوب من قبل المديرين الذين كان عليهم أن يعرفوا مخاطر وجود بيئة "خطرة تماما".

 

وأضافت الجارديان، أن زاك كوكس البالغ من العمر 40 عاما توفى فى يناير من العام الماضى 2017 بعد أن سقط من ارتفاع 40 مترا (131 قدما) من فوق معدات فاسدة عندما انهارت المنصة التى كان يساعد فى تركيبها فى ملعب خليفة فى الدوحة.

 

وأوضحت الجريدة، فى تقريرها الموسع الذى أفردته لتفصيلات الحادثة أن المأساة وقعت بعد سقوط المعدات والروافع، ما تسبب فى سقوط جزء من المنصة التى كان كوكس وزميله يعملان فوقها.

 

وفى تصريحات للطبيبة الشرعية فيرونيكا هاميلتون - ديلى فى التحقيق الذى أجرى بخصوص حادثة كوكس فى برايتون يوم الثلاثاء: "كان هناك العديد من المدراء يعرفون وكان عليهم أن يعرفوا أنهم كانوا فعليا يجعلون مجموعة من عمالهم يعتمدون على معدات قاتلة".

 

وأضافت هاميلتون، أن التغييرات التى أدخلت على تسريع إقامة المنصات كانت بمثابة "فوضى غير مهنية وغير عاقلة وخطيرة تماما".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق