تعرف على أهم الفحوصات والتحاليل والأدوية المتاحة مجانا بقافلة "هايكستب" الطبية

الأربعاء، 28 فبراير 2018 12:55 م
تعرف على أهم الفحوصات والتحاليل والأدوية المتاحة مجانا بقافلة "هايكستب" الطبية
عاطف عبد الحميد
ماجد تمراز

وفرت محافظة القاهرة بالتنسيق مع وزارة الصحة، العديد من الأدوية والفحوصات المجانية، بالقافلة الطبية المتواجدة بمنطقة الهايكستب والتي ستستمر لمدة يومين لخدمة أهالي المنطقة.
 
 
وأكد محافظ القاهرة، أن هذه القافلة هي أحد ثمار بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين حي مصر الجديدة والجمعية الشرعية الرئيسية والهيئة القبطية الانجيلية بمصر الجديدة ومسجد حفيظة الالفي وكنيسة ماري مرقص القبطية الارثوذوكسية وكنيسة القديس كيرلس الروم الكاثوليك وروتاري هليوبوليس سبورتنج والشروق وفيروايز ومديرية الشئون الصحية بمحافظة القاهرة لتقديم أفضل خدمة طبية للمرضي خاصة غير القادرين منهم .
 
 
وأشار محافظ القاهرة الرئيس الشرفي لهذا التجمع الذي أطلق عليه اسم (الاتحاد الخيري الطبي ) إلى أن الاعضاء المشاركين في البرتوكول سيقومون بعمل عدة قوافل طبية في المناطق التي تحتاج الي مثل هذه الخدمات حيث سيتم توجيه القافلة القادمة لمنطقة عزبة الهجانة علي ان يتم تنسيق تلك القوافل مع مديرية الشئون الصحية بالقاهرة وفقاً للضوابط المعمول بها في وزارة الصحة.
 
 
وأوضح أن هذا التجمع سيتيح تبادل الخبرات الطبية بين المشاركين فيه بما يرقي بمستوي الخدمة الطبية كما سيتيح تنوع الامكانيات الطبية واختلاف التوزيع الجغرافي لأطراف البروتوكول في تغطية عدد كبير من المرضي وتسهيل حصولهم علي الخدمة . 
 
 
وأضاف المحافظ انه تم اختيار منطقة الهايكستب بالنزهة ليتم توجيه القافلة اليها باعتبارها احدي المناطق الاكثر احتياجاً مشيراً الي ان القافلة تضم 22 سيارة وتقدم خدمة الكشف والعلاج بالمجان في كافة التخصصات كالنسا والرمد وتحاليل فيرس c كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج مزيد من الفحوصات والتحاليل الي احدي المستشفيات التابعة للجهات المشاركة في برتوكول التعاون كما سيتم تقديم كافة التسهيلات الخاصة بإجراءات حصول الحالات التي تحتاج لعلاج علي نفقة الدولة .
 
ونوه محافظ القاهرة إلى  امكانية مد تواجد القافلة في المنطقة ليوم ثالث في حالة عدم كفاية اليومين المحددين لها في استيعاب الحالات المرضية التي تحتاج لتوقيع الكشف عليها .
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق