رئيس الوزراء يتابع حادث تصادم قطاري البحيرة.. ونقل البرلمان تستدعي وزير النقل

الأربعاء، 28 فبراير 2018 02:26 م
رئيس الوزراء يتابع حادث تصادم قطاري البحيرة.. ونقل البرلمان تستدعي وزير النقل
حادث قطار البحيرة
كتب إبراهيم سالم

أعلن مجلس الوزارء أن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، يتابع مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل، حادث انفصال عربتان من قطار ركاب، واصطدامهم بقطار بضائع فى البحيرة مما أسفر عن وقوع ما يقرب من 16 حالة وفاة وعدد من المصابين.

ومن جانبه قال النائب محمد بدوى دسوقى، عضو لجنة النقل بمجلس النواب، إن اللجنة ستستدعى يوم الاحد المقبل، الدكتور هشام عرفات وزير النقل، ورئيس هيئة السكك الحديدية، وذلك للوقوف على تفاصيل حادثة انفصال عربتان من قطار ركاب، واصطدمتا بقطار بضائع فى البحيرة، مما اسفر عن وفاة 12 واصابة 22 حتى كتباه هذه السطور.

وأكد عضو لجنة النقل بالبرلمان، على ان هذه الحادثة لن تمر مرو الكرام ولابد من محاسبة المسئول عنها بعد كشف ملابساتها والوقوف على تفاصيلها وهذا حتى لا تتكرر هذه الواقعة مرة اخرى، مشددا على ضرورة وضع خطة لتطوير السكة الحديد على مستوى الجمهورية.

وكان مصدر بإسعاف البحيرة، كشف عن أن 16 شخصا لقوا مصرعهم فيما أصيب العشرات فى حادث تصادم قطار المناشى بقطار بضائع حتى الآن.

وقال اللواء علاء عبد الفتاح، مدير أمن البحيرة، فى تصريحات إعلامية، إن الوفيات نتجت عن انفصال عربتين من قطار الركاب واصطدامهما بقطار بضائع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة