أولياء الأمور لـ"التربية والتعليم": أصحاب المدارس الخاصة لم يلتزموا بنسبة المصروفات المقررة

الأربعاء، 28 فبراير 2018 05:54 م
أولياء الأمور لـ"التربية والتعليم": أصحاب المدارس الخاصة لم يلتزموا بنسبة المصروفات المقررة
طارق شوقى وزير التربيه والتعليم
ريم محمود

 

أكد محمد صلاح رئيس جمعية أولياء أمور ومدرسي مدارس مصر، أنهم يرفضون تصريحات أصحاب المدارس الخاصة بأن الزيادة الحالية والمقررة من وزارة التربية والتعليم للمصروفات الدراسية 7 % غير مرضية .

 

وقال صلاح في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إن معظم المدارس الخاصة لا تلتزم بنسب الشرائح المقررة من وزارة التربية والتعليم وتم تحميل أولياء الأمور نسبة 10 % علاوة تجتماعية للمدرسين متضمنة ما يدفعه صاحب المدرسة للتأمينات الاجتماعية .

 

وطالب صلاح، وزارة التربية والتعليم  بعدم الضغط على أولياء أمور المدارس الخاصة حيث أن هناك كثير من المدارس الخاصة قامت بإعادة تقييم المصروفات بنسب من 50 % إلى 70 % زيادة على أولياء الأمور، وزيادة نسبة كثافة الفصول 10% بقرار المحافظ، متابعا:"أليست كل هذه إيرادات لأصحاب المدارس الخاصة" .

 

 وقال صلاح، إن أصحاب المدارس يطالبون بزيادة نسبة الشرائح كل عام قائلا :" ارحموا  من في الأرض يرحمكم من فى السماء، فهناك حلول أخرى للمدارس الخاصة التي تتراوح مصروفاتها 4000 إلى 5000 جنيه والتي يدعي أصحاب المدارس أنهم يخسرون لابد من وقوف الدولة مع المدارس الخاصة التى تقدم خدمة تعليمية ومع أولياء أمور المدارس الخاصة الذين يتحملون عبء تعليم اولادهم من الألف إلى الياء".

وأشار إلي أن هذه الحلول تتلخص في أن يتم حساب الكهرباء والمياه بالسعر المنزلى وليس التجارى وتخفيض نسبة الضرائب على بعض المدارس الخاصة .

وكان بدوى علام رئيس شعبة أصحاب المدارس الخاصة، كشف المطالَب التى يريدونها في التعديلات الجديدة بالقانون، حيث أكد أن أصحاب المدارس في حاجة إلي أن تخفض هيئة الأبنية التعليمية معايير الإتاحة من أصحاب المدارس مؤكدا أن خفض المعايير سيؤدي إلى خفض مصروفات الطلاب، وأشار علام في تصريح خاص لـ"صوت الأمة، أن المعايير التي تطلبها هيئة الأبنية من أصحاب المدارس لا تتناسب مع الأراضي الحالية في مصر فى ظل ارتفاع الكثافة الطلابية ووصول عدد الطلاب في مدارس التجريبيات إلى 60 و70 طالب، وأشار علام أن خفض المعايير سوف يؤدى تلقيا إلى خفض المصروفات بنسبة من 30٪؜ إلى 40٪؜ قائلا :" يعني لو الطالب بيدفع 10000جنيها هيدفع 5000 جنيها فقط".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق