بيزنس مشاهير الكرة.. مطعم سمك وكافيهات وتجارة أراضي وموبيليا (صور)

الجمعة، 02 مارس 2018 08:00 ص
بيزنس مشاهير الكرة.. مطعم سمك وكافيهات وتجارة أراضي وموبيليا (صور)
حازم امام وميدو
أحمد مسعود

يسعي دائما لاعبو كرة القدم لتأمين مستقبلهم، بعد الخروج علي المعاش، من خلال مشروعات تجارية أو تأسيس شركات يتولون قيادتها في المستقبل، بعد الرحلة القصيرة في عالم الساحرة المستديرة.

ما شجع لاعبو كرة القدم علي اقتحام مجال البيزنس سببان اثنان، أولهما تجارب من قبلهم ممن ضاقت بهم الأحوال بعد الانتهاء من رحلة احتراف كرة القدم، وانتهاء تحويشة العمر، والسبب الأهم هو صغر سن هؤلاء اللاعبين بحكم طبيعة عالم الكرة، الذي ينتهي بالنسبة لأغلب اللاعبين مع بداية الثلاثينيات وهو السن الذي يستطيع فيه اللاعب في مجالات أخرى تجارية كانت أو عملية، بعيدًا عن لعبة كرة القدم.

اللاعبون في العقود الماضية وحتي الآن اتجهوا لوضع أموالهم في استثمارات كان أبرزها مشاركة محمد بركات، نجم الأهلي السابق، مثلا في مطعم أسماك، مع مدرب الأهلي الحالي سيد معوض.

في السطور التالية ترصد صوت الأمة عددا من اللاعبين واستثماراتهم بعيدا عن كرة القدم..


شريف إكرامي أحدث المشاركين في بيزنيس نجوم الكرة

جاء حارس مرمي الأهلي شريف إكرامي كآخر اللاعبين المشاركين في مجال البيزنيس، بافتتاح مطعم مأكولات، اليوم الأربعاء، والذي هنأه العديد من نجوم الكرة وعلي رأسهم أحمد حسام ميدو.

Image
 


مطعم محمد بركات وسيد معوض

يمتلك الثنائي محمد بركات وسيد معوض لاعبي الأهلى السابقين، مطعم أسماك يحمل اسم "مراسي" في المعادى وهو الأشهر في المجال الرياضي، حيث حرص العديد من اللاعبين والفنانين علي حضور الافتتاح.

1
 

كافيه وبلاي ستيشن محمد زيدان


كان يمتلك كافيه "Z9 Café & Lounge" بالمهندسين ولكن أغلقه بسبب قلة إيراداته فى حى الدقى، كما أسس شركة استيراد ضخمة متخصصة فى مجال مهنى احترفته أسرته طويلا، وهو استيراد قطع غيار السيارات ومعدات السفن وهو المشروع الذى رصد له زيدان 10 ملايين جنيه.

اللاعب_محمد_زيدان
 

مطعم حازم إمام وميدو


يشارك حازم إمام، عضو اتحاد الكرة، في مجال تجارة (الأسمنت) وبيع الأراضى مع أحد رجال الأعمال المتخصصين فى هذا المجال بالعمرانية، كما يمتلك حازم إمام أكاديمية لتعليم كرة القدم، ومطعم بالشراكة مع أحمد حسام ميدو مدرب وادي دجلة السابق.

583
 

 

شركة نادر السيد لتسويق اللاعبين

نادر السيد،  لاعب الزمالك وحارس مرمى المنتخب السابق، صاحب شركة خاصة لتسويق اللاعبين، نظرا لخبرته فى الاحتراف ومعرفته بعدد كبير من الوكلاء، فضلا عن إتقان الكثير من اللغات والتى ساعدته فى الاستمرار على تسويق اللاعبين.

711
 

 

أحمد بلال

أحمد بلال، مهاجم النادى الأهلى السابق، أنشأ مصانع للزجاج والكرتون والمنتجات الورقية.

849
 



العميد حسام حسن

المدير الفنى للنادى المصرى البورسعيدى، دخل حياة البيزنس منذ أكثر من عشر سنوات  وتحديدا فى مدينة حلوان، حينما بدأ أول مشروعاته وافتتح معرضًا للسيارات بمشاركة شقيقه إبراهيم حسن، واهتما كثيرًا بهذا المجال خاصة فى السيارات ويدير الشركة شقيقهما الأكبر مصطفي.

download
 

 


وائل جمعة

دخل عالم البيزنس، كأحد من يعملون فى مجال تجارة المواشى والدواجن، حيث امتلك مزرعة للعجول والدواجن ثم دخل فى تجارة الأراضى والمقاولات وأصبح أشهر  «تاجر أراضى» فى قرية الشين بالمحلة الكبري.

562
 

 

عصام الحضرى

حارس مرمى التعاون السعودي، افتتح معرضًا لبيع الأثاث فى شارع الهرم، وتولى الإشراف عليه شقيقه محمد كمال الحضرى قبل أن يقرر نقل المعرض من الهرم إلى دمياط وتحديدا فى بلدته (كفر البطيخ)، كما كان لديه (كافيه) فى المهندسين قبل أن يحترف فى سويسرا ثم السودان، حاول كثيرا أن يطوره ليصبح ملتقى نجوم المجتمع، لكن عدم تفرغه جعل (الكافيه) يتراجع لدرجة البيع.

hadary-750x422
 

 

شادى محمد

لاعب الأهلى السابق، من أشهر اللاعبين الذين تعرضوا لخسائر مادية فادحة من وراء مشروعات البيزنس، خاصة فى مجال البورصة، وخسر قرابة المليون جنيه، لكنه يمتلك حاليًا صالون حلاقة على أعلى مستوى، كما افتتح مؤخرًا مركز تجميل لزوجته.

46579-الجانب-الحلو-من-لاعبى-كرة-القدم-(1)
 

 

أحمد حسن

قرر نجم الأهلي والزمالك السابق، بعد الاعتزال إنشاء مصنع كيماويات فى مسقط رأسه بالمنيا، كما يملك شركة سياحية برأسمال 7 ملايين جنيه بشراكة مع عدد من المساهمين.

20170719090951951
 


عبد الواحد السيد

حارس مرمى الزمالك السابق، احتل مكانة جيدة فى البيزنس بعد مشواره التجارى فى تجارة السيارات، وافتتح معرضًا فى المهندسين، ولكنه فشل فى تحقيق أى أرباح، ولذلك أغلقه واتجه فى الآونة الأخيرة إلى مجال جديد فى التجارة، وهو (تسقيع) الأراضى فى المناطق الجديدة مثل سيناء والقطامية وغيرهما، ونجح فى تحقيق مكاسب خيالية من هذه التجارة.

b2a5fb94c88d0834e9c5266cd37a747f_920_420
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة