الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للدوحة في جنيف.. والسبب المظاهرات

الأربعاء، 28 فبراير 2018 08:20 م
الحوثيون يوجهون ضربة موجعة للدوحة في جنيف.. والسبب المظاهرات
تنظيم الحمدين
كتب أحمد عرفة – على الديب

 

 

 

تستخدم الدوحة، أموالها لمحاولة استهداف دول الرباعي العربي الداعي لمكافحة الإرهاب، حيث فشل تنظيم الحمدين خلال الساعات الماضية في تنظيم مظاهرات ضد دول الرباعي العربي.

ووفقا لما ذكرته المعارضة القطرية، فإن الدوحة فشلت في تنظيم مظاهرات ممولة ضد الإمارات في جينف بعد خداعها من قبل ناشط حوثي، موضحة أن السفارة القطرية في سويسرا رصدت 22 ألف فرنك سويسري لتمويل مظاهرة ضد الإمارات.

وأضافت المعارضة القطرية، أن المظاهرة تتواكب مع اجتماعات الدورة  ال37 لمجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، كاشفة أن ناشط حوثي  شارك  باجتماعات المجلس سرق المبلغ المرصود للمظاهرة هرب ولم يلتزم بجمع  عناصر  الحوثيين ضد الإمارات  كما وعد القطريين.

 

وأكدت المعارضة القطرية، أن السفارة القطرية اكتفت بوضع لافتات ضد الدولة الإمارات لرفع الحرج عنها.

DXIgOX7WAAAKpS2
 

 

يأتي هذا تزامنا مع بيان الرباعي العربي الذي رد فيه على تصريحات وزير الخارجية القطري، في مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، حيث قال البيان الذي صدر خلال الساعات الماضية :"تود الوفود الدائمة لكل من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية ومملكة البحرين أن تستخدم حق الرد على ما جاء في بيان وزير الخارجية القطري، الذي سعى للمرة الثانية لإشغال مجلسكم الموقر في قضية أزمة دبلوماسية هم مَن بادر بإشعال فتيلها، وما يقومون به من مساعٍ لتسويق هذه الأزمة الثانوية في المحافل الدولية والإقليمية على أنها أزمة دولية كبرى تستحق لفت انتباه المجتمع الدولي لها لا ينبغي الالتفات لها. إننا نرى أن هذه الأزمة السياسية الصغيرة بين دولنا وقطر يجب أن تُحل في إطار جهود الوساطة الكويتية القائمة التي يقودها صاحب السمو الشيخ / صباح الأحمد الجابر الصباح، وتلقى جهود سموه ومساعيه كامل الدعم والتقدير من قيادة دولنا، وما زلنا نرى أنها القناة الأمثل لمعالجة أسباب هذه الأزمة السياسية ونتائجها".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق