محمد صلاح يواصل مطاردة كين وكافاني وميسي على صدارة الحذاء الذهبي (فيديو)

الخميس، 01 مارس 2018 04:00 م
محمد صلاح يواصل مطاردة كين وكافاني وميسي على صدارة الحذاء الذهبي (فيديو)
محمد صلاح
أحمد مسعود

 

يواصل النجم الدولي المصري محمد صلاح،لاعب ليفربول، تألقه مع فريقه الإنجليزي، بتسجيله الهدف رقم 23 في البريميرليج أمام وستهام منذ أيام.

 

محمد صلاح يواصل المنافسة الشرسة علي لقب الحذاء الذهبي في أوروبا، والذي نافس عليه من خلال الـ23 هدفا التي سجلها حتي الآن في البريميرليج.

 

 وقبل الحديث عن أهم اللاعبين الذين ينافسون محمد صلاح علي لقب الحذاء الذهبي، نوضح أن قواعد الاتحاد الأوروبي بخصوص جائزة الحذاء الذهبي تتلخص في احتساب الهدف في الدوريات الخمسة الكبرى بنقطتين وهي: الإسباني والإنجليزي، والإيطالي، والألماني والفرنسي.

 

ثم نقطة ونصف للدوريات الأقل (من المركز السادس للمركز الـ21 وفقا لتصنيف الدوريات من قبل الاتحاد الأوروبي)، ثم نقطة للدوريات الأدنى.

 

وبالنسبة للمنافسة الشرسة بين صلاح وغيره من عظماء أوروبا والتي تعد المرة الأولي التي يتواجد مصري وعربي في هذه المنطقة المتقدمة من هذه المنافسة علي لقب هو الأهم في أوروبا، فقط حافظ الثنائى إدينسون كافانى مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسى، وهارى كين لاعب توتنهام الإنجليزى، على صدارة قائمة أكثر اللاعبين تسجيلًا للأهداف فى دوريات أوروبا الموسم الحالى.

 

وسجل كافانى هدفاً فى فوز باريس سان جيرمان على مارسيليا بنتيجة 3 –  0 فى المباراة التى جمعتهما منذ أيام بملعب "حديقة الأمراء"، ضمن منافسات الجولة الـ27 من عمر مسابقة الدورى الفرنسى، بينما أحرز هارى كين هدفاً فى فوز توتنهام على كريستال بالاس بهدف دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الـ28 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

 

ورفع كافانى وهارى كين رصيدهما من الأهداف فى الدورى الفرنسى والإنجليزى هذا الموسم إلى 24 هدفاً "48 نقطة"، وتفوق الثنائى على محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزى وإيموبيلي مهاجم لاتسيو الإيطالى بفارق هدف وحيد "46 نقطة"، ثم ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى صاحب الـ22 هدفاً "44 نقطة".

 

في الصدارة، يتواجد إديسون كافاني بـ48 نقطة بعد تسجيل 24 هدفا في الدوري حتى الآن.

 

هاري كين ماكينة توتنهام في المركز الثاني بـ 48 نقطة بعد تسجيل 24 هدفا أيضا نفس عدد أهداف كافاني ولكن مهاجم باريس سان جيرمان سجل من عدد مباريات أقل.

 

الأسطورة ليونيل ميسي عاد إلى السباق بقوة بعد تسجيله ثنائية في مرمى جيرونا. نفس حال لويس سواريز.

 

ميسي في المركز الخامس خلف محمد صلاح مباشرة بـ44 نقطة بعد تسجيل 22 هدفا، بينما سواريز في المركز التاسع بـ40 نقطة.

 

نيمار دا سيلفا يتواجد في القائمة أيضا بـ 40 نقطة ولكن الإصابة التي ضربته أمام مارسيليا وستجعله يغيب على الأقل لـ3 أسابيع، ستتسبب في توقفه لفترة في مارثون الحذاء الذهبي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة