بعد استقالة " هيكس".. قائمة القافزين من مركب ترامب

الخميس، 01 مارس 2018 05:00 م
بعد  استقالة " هيكس".. قائمة القافزين من مركب ترامب
عنتر عبداللطيف

 

لم تكن مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض هيكس هوب ، والتى تعد من أقرب مساعدي الرئيس الأمريكي، وتقدمت اليوم الخميس باستقالتها من منصبها بالبيت الأبيض هى الشخصية الوحيدة الكبيرة التى تركت مؤخرا البيت الأبيض.

صوت الأمة ترصد فى التقارير التالى قائمة مسئولين أمريكيين كبار هربوا من مركب ترامب وجاءت اسمائهم كالتالى:

وزير الصحة توم برايس

يرجع تقدم  وزير الصحة الأمريكي، توم برايس، باستقالته إلى استخدامه طائرات خاصة في مهامه عمله ، ما دعاه إلى تقديم اعتذارا لدافعي الضرائب الأمريكيين وكشفت التحقيقات أن " برايس "  قام بنحو 26 رحلة طيران خاصة بتكلفة بلغت 400 ألف دولار.

 

_98082501_cf6f8f6c-6fbd-4595-8355-6c501972e59a
 

وفق القانون الأمريكى فإن المسؤولين الحكوميين، يتعين عليهم باستنثناء الذين يتعاملون مع قضايا تتعلق بالأمن القومي، السفر على متن رحلات اقتصادية .

البيت الأبيض قال فى بيان إن الرئيس ترامب قبل استقالة برايس فى حين قال الأخير إنه يأسف لأن "أحداثا جرت مؤخرا شغلته" عن العمل في الوزارة.
 

المستشار السابق للاستراتيجية ستيف بانون

تقدم ستيف بانون، المستشار السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب للشؤون الاستراتيجية، من منصبه كرئيس تنفيذي لموقع شبكة "بريتبارت" الإخبارية بعد أن  نجل ترامب بـ " الخائن".

 التصريحات المنسوبة إلى ستيف بانون جاءت في كتاب "النار والغضب "للصحفي الأمريكي مايكل وولف.وهو الكتاب الذى كان قد اثار ضجة عند نشره بالولايات المتحدة.

_99531497_d03ca3dd-b9e3-4189-917e-30ecd93aa10d
 

ترجع إستقالة " بروان" إلى ما وصف بالصراع داخل البيت الابيض بين المقربين من ترامب إلا أن براون قال أن هذا التعليق - يقصد وف نجل ترامب بالخائن- كان موجها فى الاساس إلى بول مانفورت، المدير السابق لحملة ترامب الانتخابية.

كبير موظفي البيت الابيض السابق راينس بريبس

تعد حالة كبير موظفي البيت الابيض السابق راينس بريبس استنثناء فلا يعرف هل هو من قدم استقالته أم أجبر عليها حيث أكد  الرئيس الأمريكى دونالد ترامب في تغريدة  له على تويتر  قيام مدير الاتصالات الجديد بالبيت الأبيض أنتوني سكاراموتشي باتهام بريباس بتسريب معلومات للصحفيين.

1-968230
 
جاء ذلك يعد أن أقال الرئيس ترامب كبير موظفي البيت الأبيض راينس بريباس وعين مكانه الجنرال المتقاعد جون كيلي

كان ترامب قد قال فى تدوينته " يسرني أن أبلغكم إنني اخترت للتو الجنرال والوزير جون إف ،كيلي كبيرا لموظفي البيت الأبيض. إنه أمريكي عظيم".

المتحدثة السابق باسم البيت الأبيض شون سبايسر 

المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر تقدم باستقالته من منصبة ، احتجاجا على تعديل في فريق الاتصالات الحكومي "بسبب استياءه من تعيين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لمدير جديد للاتصالات" وفق صحف أمريكية وقتها.

170121184949-sean-spicer-january-21-2017-super-169
 

فتح "سبايسر" النار على الرئيس الأمريكى دونالد ترامب قائلا إن تعيين سكاراموتشي مخاطرة بـ "كثير من الطهاة في المطبخ" في إدرة الإعلام بالبيت الأبيض.

لفت " سبايسر" إلى أن ترامب قال "يود البقاء لأسابيع قليلة لإنجاز انتقال سلسل." منتقدا ما سماه بـ "التحيز الإعلامي".

المستشار السابق للأمن القومي مايكل فلين

بعد فضيحة اتصالات مع روسيا أعلن البيت الأبيض استقالة مايكل فلين، مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب حيث اتهم بمناقشة موضوع العقوبات الأمريكية مع السفير الروسي في الولايات المتحدة قبل أن يتولي ترامب مهام الرئاسة.

مايكل فلين أتهم بتضليل مسؤولين أمريكيين بشأن محادثته تلك مع السفير الروسي حيث كانت  وسائل إعلام أمريكية قد أفادت بأن وزارة العدل حذرت البيت الأبيض حول هذه الاتصالات.

 فلين قال فى نص استقالته، إنه قدم  معلومات غير كاملة وجاء ذلك دون قصد منه لنائب الرئيس المنتخب وآخرين بشأن اتصالاته الهاتفية مع السفير الروسي".

_94636695_037887586_reut

 
يذكر أن " هوب هيكس" البالغة من العمر 29 عاما و مديرة الاتصالات  السابقة بالبيت الأبيض ولم توضح رسميا أسباب استقالتها من منصبها بالبيت الأبيض.
تؤكد التقارير أن " هيكس" أخبرت زملائها باعتقادها بأنها أنجزت كل ما تستطيع بالبيت الأبيض فى حين لم يتضح بعد موعد رحيل هيكس من الإدارة الأمريكية.
 
أكدت " هيكس" أن استقالتها غير مرتبطة بشهادتها أمام لجنة الاستخبارات الثلاثاء المقبل بمجلس النواب بعد أن اعترفت أمام اللجنة بأنها ذكرت "أكاذيب بيضاء" نيابة عن ترامب فيما يتعلق بالتحقيق فى قضية مزاعم تدخلروسيا بالانتخابات الأمريكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق