أخطاء ترتكب أثناء غسيل الوجه منها استخدام الماء الساخن والغسول غير المناسب

الجمعة، 02 مارس 2018 09:00 ص
أخطاء ترتكب أثناء غسيل الوجه منها استخدام الماء الساخن والغسول غير المناسب
ياسمين أحمد

نضارة الوجه وجماله هو ما يشغل بال الفتيات والسيدات , فدائما ما يحاولن الحفاظ علي  بشرتهن نضرة وخالية من الحبوب, عن طريق غسل الوجه بمستحضرات خاصة للتخلص من الأتربة وغيرها, لكن الذي لا تدركه أغلب الفتيات والذي ذكره موقع"بولد سكاي" هو أن هناك بعض الأخطاء يقمن بارتكابها أثناء غسيل الوجه تؤدي إلى تدمير البشرة, وهي كالآتي:

1) استخدام الماء الساخن
الماء الساخن يمكن أن يخلص بشرتك من الزيوت الطبيعية ويتركها جافة, ومع ذلك فإن معظم النساء لا تزال تستخدم الماء الساخن لغسل الوجه, وبدلا من ذلك يجب استخدام الماء الفاتر.

2) استخدام الغسول الخطأ
لدينا أنواع مختلفة من البشرة, ومن المهم استخدام منتجات العناية بالبشرة المخصصة لكل نوع، كذلك اختيار المقشر المناسب لنوع بشرتك.

3) وضع الأيدي على الوجه دون غسلها
وضع الأيدي بشكل متكرر علي الوجه ينقل الميكروبات إليه ، لأنها تلمس جمي الأشياء النظيفة وغير النظيفة, وعند لمس اليدين للبشرة وهي محملة بالغبار والميكروبات فتؤدي إلي إصابتها بالبثور .

4) غسل الوجه الزائد عن الحد
العدد المثالي لغسل الوجه في اليوم هو من مرة لمرتين, ومع ذلك هناك الكثير من الناس يقومون بغسل وجههم في اليوم أكثر من مرة، وهذا يؤدي إلى جفاف البشرة. 

5) التقشير 
التقشير يعد أمر ضروري للبشرة, للتخلص من الجلد والخلايا الميتة, إلا أن القيام بذلك في الأسبوع أكثر من مرتين يؤثر سلبا على نسيج البشرة ويتسبب في حب الشباب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق