من العلم للبلطجة.. "خناقة" بالأسلحة البيضاء بجامعة المنيا في غياب الأمن

الخميس، 01 مارس 2018 12:00 م
من العلم للبلطجة.. "خناقة" بالأسلحة البيضاء بجامعة المنيا في غياب الأمن
جامعة المنيا
مروة حسونة

نشبت صباح اليوم الخميس، مشاجرة بالأسلحة البيضاء "كتر" بين مجموعة من طلاب جامعة المنيا، مما تسبب في إصابة طالب بكلية التربية، ونقله إلى المستشفى الجامعي لتلقي العلاج، وحدث ذلك فى غياب تام من الأمن الإدراى داخل الجامعة مما تسبب فى إصابة طالب بجرح قطعي نتيجه استخدام الألات الحادة أثناء المشاجرة ونقله إلى المستشفى.

وكشف مصدر مسئول لـ"صوت الأمة" أن أسباب الواقعة هى مشاجرة بين مجموعة من الطلاب باستخدام آلة حاد "كتر" مما تسبب في إصابة أحد الطلاب بإصابات خطيرة نقل على أثرها إلى المستشفي.

ومن ناحيته قال الدكتور جمال الدين أبو المجد، رئيس جامعة المنيا، بحسب تقرير تلقاه الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات تجاه الواقعة، وإحالة مسئول الأمن إلى التحقيق وإيقافه عن العمل.

وقال "أبو المجد"، إنه تم تحرير محضرا بالواقعة بنقطة شرطة المستشفى الجامعي، وإحالة الطالب المتهم إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، لإتهامه فى إصابة زميل له باستخدام آلة حادة أثناء اليوم الدراسي.

وحُررت مذكرة بالواقعة من مدير الأمن الإداري بالجامعة وأحيلت إلى الإدارة العامة للشئون القانونية للتحقيق مع جميع أطراف الواقعة، حيث أنه بعد التأكد من إفاقة الطالب المصاب توجه على الفور العضو القانوني بالجامعة والمسئول عن التحقيق لسماع أقوال الطالب المصاب والتحقيق مع جميع أطراف الواقعة بالجامعة.

وأكد رئيس جامعة المنيا أنه يتابع القضية للوقوف على أسباب المشاجرة التى جريت بين الطلاب داخل حرم الجامعة ومحاسبة المخالفين من الطلاب، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد المخالفين والمقصرين من إدارة الأمن الاداري بالجامعة، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية ضد أطراف الواقعة للوقوف على الحقيقة كاملة وتوقيع الجزاءات الرادعة لكل من تسول له نفسه العبث باستقرار العملية التعليمية والبحثية داخل الجامعة.  

ومن جانبه تابع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمي الواقعة وتلقى تقريراً كامل بكافة الإجراءات والتحقيقات التى جريت مع طرفي المشاجرة بين الأمن والطلاب داخل جامعة المنيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مسجل خطر!

مسجل خطر!

السبت، 17 أكتوبر 2020 06:00 م