قصة حذاء "معلم الفيوم" الذي عوقب به مدير المدرسة في طابور الصباح

الخميس، 01 مارس 2018 01:45 م
قصة حذاء "معلم الفيوم" الذي عوقب به مدير المدرسة في طابور الصباح
أرشيفية
علاء رضوان

«قم للمعلم وفّه التبجيلا.. كاد المعلم أن يكون رسولا.. وإذا أصيبَ القومُ فى أخلاقِهمْ، فأقـمْ عليهـم مأتماً وعـويلا، إنّى لأعذركم وأحسـب عبئكم، من بين أعباءِ الرجـالِ ثقيـلا، وجدَ المساعـدَ غيرُكم وحُرِمتـمُ، فى مصرَ عونَ الأمهاتِ جليـلا».. كلمات عبَر أمير الشعراء أحمد شوقى بها عن المكانة المرموقة التى يجب أن يتميز المدرس بها.

كل يوم يخرج علينا خبر كارثى مفاده تعدى طالب على مدرس، الأمر الذى أصبح بمثابة «الخبر العادى» نظراَ لتكرار الحادث فى مختلف محافظات الجمهورية، إلا أن واقعة اليوم كشفت عن سبب التعدى على المُدرسين من قبل الطلاب، المتمثل فى تعدى أحد المدرسين على مدير المدرسة بـ «الجزمة».  

بداية الواقعة

20 سنه من التجول فى مدارس المحروسة، لأداء عمله كمدرس فى بداية مشواره المهنى فى وزارة التربية والتعليم ومن ثم كمدير مدرسة دون حدوث أى مشاكل تُذكر مع أى زميل طيلة هذه السنوات.. كانت هذه بداية كلمات صفوت جارحى عبد العليم، مدير مدرسة طامية الإعدادية القديمة بالفيوم، أمام جهات التحقيق فى البلاغ المحرر من قبل المحامي أدهم الشرقاوي والمُقيد برقم 1061 لسنة 2018 إدارى طامية.  

طابور الصباح خير شاهد

مدير مدرسة طامية الإعدادية القديمة، صفوت جارحى عبد العليم، أكد أنه فى غضون 11 فبراير من الشهر الماضى، وأثناء طابور الصباح فى المدرسة ومتابعتى الطابور، فوجئت بقيام المدرس «رجب.أ.ق»، مدرس المجال الزراعى بالتعدى عليَ بالسب والقذف والإعتداء علىَ بالحذاء أمام جميع العاملين بالمدرسة وأمام طلاب المدرسة.

«صفوت جارحى»، مدير المدرسة، أضاف: أن عملية الإعتداء عليه بالحذاء كانت من سوء حظ المدرس أمام مدير المتابعة بالإدارة التعليمية بمنطقة طامية، وذلك بسبب خلافات مالية بالمدرسة وهى تحصل المدرس على مصروفات مدرسية من الطلاب دون توريدها إلى المدرسة، الأمر الذى اضطره إلى تحرير شكوى رسمية للمسئول المالى والإدارى بالإدارة.  

شهادة الشهود

جهات التحقيق، اضطرت لإستدعاء «رجب.أ.ق»، مدرس المجال الذراعى، للإستماع لأقواله، حيث أنكر الإتهامات الموجهه إليه، إلا أن المفاجأة التى لم يكن يتخيلها مدرس المجال الزراعى ظهور أحد أولياء الأمور يدعى على جمعه ياسين، الذى شهد أمام جهات التحقيق أنه فى يوم 31 ديسمبر 2017 قام بالتوجه إلى مدرسة طامية الإعدادية القديمة، ومعه زوجة أخيه السيدة دعاء جمال لكتابة أستمارة منازل للصف الثالث الإعدادى وعند كتابة الإستمارة طلب منه المدرس «رجب.أ.ق»، مدرس المجال الزراعى، دفع 400 جنيه وعدد 3 صور، وتم دفعها له فى نفس اليوم بدون أى أيصال سداد ويوم الثلاثاء الموافق 2 يناير 2018 تم زيارة شقيقة زوجة أخيها محمد جمال لمقابلة «رجب.أ.ق» وتسليمه باقى الأوراق المطلوبة.

الشاهد استكمل قائلاَ: «عند مراجعتى بيانات النجاح بقسم شئون الطلاب اكتشفت أن مبلغ 400 جنيه ليس هو المبلغ الطلوب وأن هذا المبلغ بمثابة الرشوة نظير تخليص الأوراق، فتوجهت إلى المدرسة لأخذ المبلغ من المُدرس، وفوجئت بعدم تواجده فى المدرسة الساعة 1 ظهراَ، وقابلت السيد صفوت جارحى عبد العليم مدير المدرسة الذى بدوره قد أبلغ محمد ضياء الدين الموجه المالى والإدارى، والذى نصحنى بتحرير المحضر وبالفعل استجبت له».

 مدير المتابعة والإدارة

لم تكن تلك الشهادة هى الشهادة الوحيدة أمام جهات التحقيق، وعلى طريقة أن المصائب لا تأتى فرادى، فقد تقدم سمير فوزى، مدير المتابعة والإدارة، هو الآخر بشهادته لتكتمل الرؤية أمام الجهات المختصة، حيث أكد أنه فى يوم الأحد الموافق 11 فبراير 2018، وأثناء متابعتى لمدرسة طامية الإعدادية القديمة، وأثناء متابعة طابورالصباح بالمدرسة، فوجئت بالسيد«رجب.أ.ق» معلم مجال زراعى بالمدرسة يقوم بالإعتداء على السيد صفوت جارحى عبد العليم، بالحذاء أمام أعضاء هيئة التدريس وأمام طلاب المدرسة، كل هذه الأمور أدى إلى حدوث حالة من الاضطراب  بالمدرسة.  

ضبط واحضار

من ناحيتها، أمرت النيابة العامة بضبط واحضار «رجب.أ.ق» مدرس مجال الزراعى، عقب استدعاءه مرة أخرى أكثر من مرتين، لإتهامه بالإعتداء على مدير مدرسة طامية الإعدادية بـ«الحذاء».

kfkfkfkfkf
 

 

 
 
WhatsApp Image 2018-02-25 at 1.43.02 PM
WhatsApp Image 2018-02-25 at 1.43.27 PM
WhatsApp Image 2018-02-25 at 1.43.38 PM
WhatsApp Image 2018-02-25 at 1.43.49 PM
WhatsApp Image 2018-02-25 at 1.44.13 PM
WhatsApp Image 2018-02-25 at 1.44.23 PM
WhatsApp Image 2018-02-25 at 1.44.34 PM

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق