بعد شائعة تلوثها.. أزمة مياه الشرب بالإسكندرية تصل البرلمان

الخميس، 01 مارس 2018 02:04 م
بعد شائعة تلوثها.. أزمة مياه الشرب بالإسكندرية تصل البرلمان
النائب سمير البطيخي
عبداللطيف هيبه

شهدت محافظة الإسكندرية أمس حالة من الذعر الشديد، بعد انتشار شائعات بين المواطنين، حول تسمم مياه الشرب، وهى الشائعات التي أخذت تتصاعد تدريجياً بين المواطنين، وأصبحت كالنار في الهشيم بداية من الساعه الواحدة ظهر أمس مما أدي إلى حاله من البلبلة بين الأهالي وخاصة من الآباء والأمهات الذين يشعرون بالخوف الشديد علي أطفالهم خوفا من تناولهم بعض أكواب المياه السامه التي تؤدي بهم الي الوفاه في الحال.
 
وتقدم 5 مواطنين ببلاغات مدعيين فيه أنهم شعروا بآلام في البطن إثر شربهم للمياه واتهموا مسؤولي مياه الشرب بالتسمم في إصابتهم، ونتيجة لذلك اصدرت محطة مياه الشرب بالاسكندريه بيانا عاجلا عصر أمس توضح فيه أسباب انقطاع المياه وتغير لونها وطعمها ورائحتها، والتي يعود إلي انخفاض منسوب المياه بترعه مياه الشرب المغذية بالمحافظة. 
 
من جهته تقدم النائب سمير البطيخي عضو مجلس النواب عن محافظة الإسكندرية، ببيان عاجل للمهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء بإجراء تحقيق عاجل حول المتسبب في انتشار شائعه تسمم مياه الشرب في الإسكندرية، والتي تسببت في إثارة الذعر بين الأهالي والمواطنين، وذلك لعدم نتيجة تكرار انخفاض منسوب ترعه مياه الشرب بالاسكندريه. 
 
وكان اللواء مصطفى النمر، مساعد الوزير، مدير أمن الإسكندرية قد تلقى من قسم العطارين بلاغا من المستشفى الرئيسي الجامعي  5 مواطنين ببلاغات يدعون فيها أنهم تسمموا إثر شربهم للمياه مما أدى الي وضعهم تحت الملاحظة الطبية، وحالتهم العامة مستقرة.
 
وبسؤالهم وذويهم قرروا أنهم شعروا بآلام البطن، عقب تناولهم مياه الشرب بمحال إقامتهم، واتهموا مسؤولى شركه مياه الشرب بالتسبب في إصابتهم.
 
وتم توجيه مدير إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية بالفحص، بالتنسيق مع مديرية الشؤون الصحية وشركة مياه الشرب بالإسكندرية للتأكد من مدى صلاحية مياه الشرب. وجارٍ تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة.
 
WhatsApp Image 2018-03-01 at 1.47.13 PM
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة