الرئيس من العلمين الجديدة:

تسليم إدارة عدد من المستشفيات للجمعيات الأهلية ولجنة عليا لتطوير السكة الحديد والإساءة للجيش والشرطة خيانة عظمي " صور"

الخميس، 01 مارس 2018 07:34 م
تسليم إدارة عدد من المستشفيات للجمعيات الأهلية ولجنة عليا لتطوير السكة الحديد والإساءة للجيش والشرطة خيانة عظمي " صور"
إيمان محجوب

 >>شهادة " أمان المصريين " للتأمين علي العمالة المؤقته وتنفيذ 15 مدينة جديدة لتوفير3مليون فرصة عمل

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم الخميس ، الاحتفال بتدشين مدينة العلمين الجديدة، بحضورالمهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وإبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والإستراتيجية، وعدد من الوزراء وكبارالمسئولين.

وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية ، أن الرئيس استمع فى بداية الاحتفال إلي كلمة رئيس مجلس الوزراء، التي أكد خلالها ما توليه الحكومة من اهتمام لتحفيز التنمية العمرانية وتحسين المرافق والخدمات وزيادة الرقعة العمرانية، بحيث تستوعب الزيادة السكانية وتوفرالمزيد من فرص العمل.

وأشارراضي إلى أن البرامج والمشروعات الكبرى الجاري تنفيذها فى هذا الإطار، تستهدف زيادة المساحة العمرانية من 6 إلى 12%، وتحفيزالنمو الاقتصادي، موضحاً أنه يجرى تنفيذ 15 مدينة جديدة من الجيل الرابع، تستهدف تطبيق معاييرالاستدامة فى الطاقة وتدويرالمخلفات، وتقديم خدمات ذكية للمواطنين. وأكد رئيس الوزراء أن هذه المدن توفر فرصاً ونمواً اقتصادياً مستداماً، وأنظمة نقل ومنشآت تعليمية وجودة حياة مناسبة لمختلف فئات المجتمع، وكان لها دور فى نهوض قطاع التشييد والبناء، وتوفير 3 مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

ooo
 

 

شهادات أمان للمصريين.

أشاررئيس الوزراء خلال كلمته،  إلى أنه مع تزايد أعداد العاملين فى المشروعات القومية الكبرى، كان من الضرورى تبنى مبادرة للتأمين على تلك االعمالة المؤقتة، موضحاً أنه تم إطلاق شهادة تحمل اسم "أمان المصريين" يمكن إصدارها بالرقم القومى فقط ،بدون إجراءات أو مستندات إدارية، وبقيمة 500 جنيه أو مضاعفاتها حتى 2500 جنيه.

وأكد الرئيس علي أهمية الإسراع بتفعيل شهادة أمان المصريين، وطالب الشركات المتعاقدة مع وزارة الإسكان والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، بسداد قيمة شهادة التأمين على عمالهم دفعة واحدة خلال 15 يوماً، على أن يقوموا بتحصيل قيمتها من العمال بالتقسيط، بما يساهم فى دعم ودفع تلك المبادرة بشكل قوى، ويساعد فى ضمان تحقيق النتائج، وتأمين حياة العمالة المؤقتة والموسمية وأسرهم. كما دعا الرئيس الجمعيات الخيرية للمشاركة فى ملف التأمين على العمالة المؤقتة والموسمية، خاصة للفئات التى لا تستطيع الحكومة الوصول إليها، وأعرب كذلك عن استعداد الحكومة لتسليم الجمعيات الخيرية عدداً من المستشفيات لإدارتها، مؤكداً ثقته الكاملة فى تلك الجمعيات التى تقدم خدماتها للمصريين.

2
 

مدينة العالمين الجديدة .

كما ألقى وزيرالاسكان والمجتمعات العمرانية كلمة، أكد خلالها أن المشروعات والمدن الجديدة الجارى تنفيذها تأتى فى إطارمخطط وطنى شامل يهدف إلى توزيع الكثافة السكانية ومضاعفة الرقعة المعمورة، ووضع مصرعلى خريطة الاستثمارات العالمية، بحيث تصبح تلك المدن مراكزاً لريادة المال والأعمال.

استعرض الوزير مشروع مدينة العلمين الجديدة، مشيراً إلى أنها ستكون بداية انطلاق سلسلة من مدن الساحل الشمالى الغربى، وأنه تم اختيارها لموقعها المميز على الساحل الشمالى وبجوارمطارى العلمين وبرج العرب، كما أن لها واجهة شاطئية على البحر تمتد 14 كيلو متراً تعادل كورنيش الإسكندرية.

أضاف الوزير أن المدينة ستكون على أعلى مستوى من جودة الحياة لكل المواطنين، وستكون نموذجاً للمدن الساحلية المصرية التى تحقق تنمية متكاملة وتوفر أساساً اقتصادياً قوياً

3
 

لجنة عليا لتطوير السكك الحديد  برئاسة محلب


وحرص الرئيس على تأكيد أن مدن الجيل الرابع الجارى تنفيذها، تستهدف توفيرفرص للحياة الأفضل، وأن التخطيط لتلك المدن جاء للتحرك والتعامل مع حجم النمو العشوائى غيرالمخطط فى مصر،وحرص الرئيس على توضيح أن مشروع مثل مدينة العلمين الجديدة يتم تمويله من خلال المستفيدين من هذا المشروع من خارج ميزانية الدولة، فى حين أن تطويرمرافق الدولة بحاجة إلى تمويل غير متوفر لدى الحكومة، مثل مرفق السكك الحديدية الذى يحتاج لحوالى 200 إلى 250 مليار جنيه حتى يتم رفع كفاءته بصورة مميزة، مطالباً بضرورة مواجهة الواقع بشكل حقيقى.

ووجه الرئيس، بتشكيل لجنة عليا برئاسة إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية وعضوية وزارة النقل وأساتذة الجامعات والكلية الفنية العسكرية لمراجعة وضع شبكة السكك الحديدية بأكملها والجرارات المستخدمة، والخروج بتوصيات لتحديد حالتها وإمكانية استخدامها وتطويرها.

ودعا الرئيس لإعلان نتائج التحقيق فى حادث قطار البحيرة الذى وقع بالأمس، وعما إذا كان السبب فى الحادث هو عطل أو عيب فى الأنظمة، أو سبب آخر.

 


6
 

أشارالرئيس إلى أن الطرق في مصرتشهد 5 آلاف حادث فى العام، وتسفرعن آلاف القتلى والإصابات، معرباً عن استعداد الحكومة لتطبيق منظومة إلكترونية لمتابعة ومراقبة الطرق وشهد الرئيس عبر الفيديو كونفرانس، تدشين ووضع حجر الأساس لمدينة المنصورة الجديدة، ومدينة حدائق أكتوبر، ومدينة العبور الجديدة، ومدينة غرب قنا.

وأكد الرئيس أن المدن الساحلية التى يجرى تنفيذها ستوفرالعديد من فرص العمل لأهل الدلتا، مشدداً على أن خطة الحكومة تهدف لإحداث عملية تنمية حقيقية تشمل نهضة فى مختلف مجالات الصحة والإسكان والتعليم.

وأشارالرئيس إلى أنه لن يتم السماح بافتتاح أى جامعة فى مصر بدون أن توفرتوأمة مع واحدة من أفضل 50 جامعة فى العالم، مشدداً على أنه لن يتم السماح بتقديم تعليم متواضع بعد الآن، ويجب أن تكون الجامعات الجديدة ذات شأن ومضمون مختلف عما سبق وتم توفيره فى مصر. كما وجه الرئيس بضرورة الانتهاء من الأربعة مدن الجديدة المخطط تنفيذها فى الصعيد قبل نهاية 2019.

5
 

وشدد الرئيس على ضرورة عدم السماح بالإساءة للقوات المسلحة والشرطة، مؤكداً أنه يسقط من الجيش والشرطة شهداء على مدار 4 سنوات، ولا يليق أن يتم الإساءة لهما، لأنهاتعد إساءة لكل المصريين وتعد بمثابة خيانة عظمي، ولا تمثل حرية الرأى.

 وأوضح الرئيس أن التصدى لهذا الأمر، ليس مسئولية الإعلام فقط ، بل مسئولية المصريين كافة، ووجه بضرورة تكثيف الزيارات الاعلامية لمناطق شرق القناة للتعرف على حجم التضحيات التى يقوم بها الجيش والشرطة.

كما استمع الرئيس إلى كلمة كامل الوزيررئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، التي استعرض خلالها جهود الهيئة فى تنفيذ مدينة العلمين الجديدة ومدن رفح الجديدة وسلام مصر.

 

7
7

 

أشاررئيس الهيئة الهندسية، إلى أنه منذ بداية إنشاء مدينة العلمين الجديدة، كان لابد من تطهير الأرض من الألغام ومخلفات الحروب السابقة، وإنشاء وتطوير عدد من الطرق والمحاورالمؤدية للمدينة.

وأضاف أن الهيئة الهندسية قامت بالتأكد من تطهيرالأرض في المنطقة المخصصة لإنشاء المدينة على مساحة 48 ألف فدان، مستعرضاً تفاصيل الموقف الإنشائي والتنفيذي لشبكة الطرق الرئيسية والفرعية داخل موقع المدينة بمختلف مراحلها، وكذلك جهود حفر البحيرات بالاستفادة من خبرة ومعدات الحفر الجاف وكراكات قناة السويس، وجهود تنفيذ المناطق السكنية، ومحطات التحلية

الرئيس يضع حجر أساس لمدينة رفح الجديدة

وأشارالرئيس السيسي  إلى أن مدينة رفح الجديدة، كان من المخطط لها أن تنفذ منذ 3 أعوام، إلا أن الأحداث التى شهدتها المنطقة حالت دون ذلك، مشيراً إلى أن الإرهاب يستهدف ألا يتم تعمير تلك المنطقة وقد شهد الرئيس عبرالفيديو كونفراس وضع حجر الأساس لمدينة رفح الجديدة ومدينة سلام مصر.

ألقى علاء أبو زيد محافظ مطروح كلمة استعرض خلالها أهم المشروعات الجارى تنفيذها فى المحافظة فى مختلف القطاعات، مؤكدًا أن المحافظة نجحت فى أقل من 3 سنوات فى رفع معدلات تدفق الاستثماروأعطى الرئيس عبر الفيديو كونفراس إشارة افتتاح متحف آثارمطروح.

4
 
 وحرص الرئيس على توجيه تحية تقديرلأهالى مطروح، مشيراً إلى أنهم كانوا أول من سارعوا بالاستجابة لمبادرة الحكومة بتجميع السلاح من المواطنين، كما أنهم قاموا بتسليم الأراضى المطلوبة لبناء محطة الضبعة طواعية.
وأكد  الرئيس أن التنمية فى المحافظة لن تتم على حساب المواطنين، وسيتم تعويض أى مواطن تضررمن إقامة أى مشروع ،وطالب الرئيس، مواطنى محافظة مطروح بالمساعدة فى تأمين حدود مصر الغربية ووقف انتقال السلاح والمقاتلين عبر تلك الحدود، حماية لأبناء الشعب المصرى.
8
8

 

وعقب ذلك، شهد الرئيس وضع حجرالأساس لمدينة العلمين الجديدة بمشاركة أبناء محافظة مطروح، حيث حرص الرئيس على التقاط الصور التذكارية معهم، ثم استمع لشرح من وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية على مجسم للمدينة، وأجرى  جولة تفقدية بالمدينة.

9
9
1
 
98
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة