"من العلم إلى الرقص".. التربية والتعليم تواجه "انتشار الظاهرة بالمدارس" بإجراءات حاسمة

الخميس، 01 مارس 2018 10:06 م
"من العلم إلى الرقص".. التربية والتعليم تواجه "انتشار الظاهرة بالمدارس" بإجراءات حاسمة
رقص في المدارس
كتبت – ريم محمود

 

 

تحولت مدارس جمهورية مصر العربية من مكان للعلم إلى مكان للرقص، في وضوح كامل لضرب قواعد وقوانين وزارة التربية والتعليم وعادات وتقاليد المجتمع، فمنذ قليل أثار فيديو تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، لراقصات في حفل مدرسة "ليسيه" بشارع الهرم غضب أولياء الأمور والمعلمين.

واستعانت المدرسة براقصات أثناء حفل تكريم الطلاب المتفوقين، وقاموا بتشغيل أغاني ومهرجانات شعبية في إطار الحفلة .

وانتقد أولياء الأمور الفيديو مؤكدين أن هذا سلوك غير تربوي ولا يليق بأن تكون حفلة داخل المدرسة، بالاضافة الي انه يوجد أنشطة اخري يمكن عملها اثناء حفلات تكريم الطلاب المتفوقين.

من جهتها أكد المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أحمد خيري، أنه سوف يحيل الواقعة بالكامل للتحقيق لمعرفة حقيقتها، مشيرا إلى أنه إذا ثبتت صحة الواقعة سيتم محاسبة المقصرين والمتسببين فيها.

 

وهذه لم تكن الواقعة الأولى خلال هذه الشهور، ففي شهر ديسمبر الماضي أثار أيضا فيديو من داخل مدرسة بنات بمحافظة دمياط غضب كثير من أولياء الأمور، حيث قامت الطالبات بتشغيل أغاني مهرجانات داخل الفصل وقاموا بالرقص عليها، وحينها أحال سيد سويلم مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط الواقعة، للتحقيق ومحاسبة المقصرين.

 

من جانبه قال حسين إبراهيم، الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة، إن انتشار مثل هذه الظاهرة في المدارس شئ مؤسف، مؤكدا أن ذلك يحدث في ظل عدم تطبيق لائحة الانضباط المدرسي.

وأشار الأمين العام لنقابة المعلمين المستقلة، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة"، إلى أن هذا الأمر ليس معمم على باقي المدارس فهي توجد في حالات فردية ببعض المدارس، مؤكدا أن جزء منها يتحمله البيت أكثر من المدرسة لأن الأخلاق تكون نابعة أكثر من الأسرة وليس المدرسة، مناشدا وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى باتخاذ إجراءات صارمة مع المتسببين فيها.

 والعقوبات التي تفرضها الوزارة على مثل هذه الوقائع تتضمن تطبيق لائحة الانضباط وفصل أسبوع وإجراء خصم على المشرفين.

من جانبه أكد أحمد خيري المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم اتخاذ قرار هام وعاجل فوري بشأن مدرسة ليسية بالهرم والتى كرمت الطلاب المتفوقين في حضور راقصات، وتم استبعاد مديرة المدرسة.

وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" أنه تم التواصل مع إلهام إبراهيم مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة وسيتم إرسال لجنة للتحقيق يوم السبت وسيحول المخطيء للشئون القانونية وأكد أن سيكون هناك عقاب رادع لكن من ساهم في تنظيم هذا الحفل.

واشار إلى أنه تم التواصل مع عزة شعبان رئيس مجلس إدارة المعاهد القومية وقامت على الفور بتحويل الموضوع للشئون القانونية وتم استبعاد مديرة المدرسة لحين انتهاء التحقيقات.

وتواصلت "صوت الأمة" مع أحد أولياء أمور طلاب المدرسة والتي أكدت أن جميع أولياء الأمور كانوا يعلمون بوجود حفلة تكريم للمتفوقين وغاب البعض نظرا لأن اليوم الدراسي سيكون معطل قائلة إنها قامت بتغييب ابنتها ذلك اليوم ولكنها تفاجأت من تصرف المدرسة باستدعاء راقصات لحضور الحفل رافضة هذا السلوك الذي يضر بمصلحة الطلاب.

وقالت ولية الأمر التي رفضت ذكر اسمها، إن المدرسة قد قامت بتحصيل مبالغ مالية من الطلاب لإحياء ذلك الحفل، قائلة:" يعني فلوس الراقصات دي من جيوبنا".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق