من التعذيب والقتل إلى إجبار النساء على خلع الحجاب.. هذا ما يفعله أردوغان بسجون تركيا

الجمعة، 02 مارس 2018 09:42 ص
من التعذيب والقتل إلى إجبار النساء على خلع الحجاب.. هذا ما يفعله أردوغان بسجون تركيا
اردوغان
كتب أحمد عرفة

 

جرائم عديدة ترتكبها السلطات التركية ضد المعارضين في سجونها فما بين تعذيب بشتى الأنواع وقتل، ولم تكتف أنقرة بذلك بل إنها تجبر السجينات على خلع الحجاب.

ونقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، اتهام سياسي تركي، وهو تمل كاراموللا أوغلو، رئيس حزب السعادة، لشرطة أنقرة بإجبار النساء في السجون على عدم ارتداء الحجاب، مؤكدا أن هذه الانتهاكات جاءت بمعرفة الرئيس رجب طيب أردوغان، قائلا إنهم إنهم تلقوا أنباء بشأن إجبار النساء المعتقلات بمدينة مرسين على خلع حجابهن.

وأضاف، رئيس حزب الساعدة، أن مثل الانتهاكات لم تُرتكب حتى مع المعتقلين الإسلاميين عقب انقلاب 28 فبراير عام 1998، حيث شهدت تركيا وقتها قمعًا عنيفًا للفصيل الاسلامي، مؤكدًا أن موجة الانتهاكات الحالية لم تشهدها تركيا من قبلُ.

1
 

 

وكانت صحيفة "زمان" التركية، نقلت عن نيلس ميلزر، المقرر الخاص للتعذيب وسوء المعاملة بالأمم المتحدة، تأكيده أن المنظمة لديها تقارير تثبت استخدام السلطات التركية أساليب قاسية وعديمة الرحمة أثناء التحقيقات مع المتهمين، موضحة أن التقارير تشير إلى استخدام السلطات التركية أساليب مثل اللكم والحرمان من النوم والاعتداء الجنسي والإهانات اللفظية والصدمة الكهربائية والإغراق في مياه باردة.

 

وأشارت الصحيفة التركية، إلى أن التقارير توضح استخدام الأساليب المشار إليها مع عديد من الأشخاص المقربين لحركة الخدمة وحزب العمال الكردستاني، مؤكدا أن السلطات التركية تسعى من خلال هذه الأساليب إلى إجبار الأشخاص على الإدلاء باعترافات والإرشاد عن الآخرين.

 

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق