أبحاث طبية تنصح لاعبي كرة القدم بإجراء فحوصات منتظمة للوقاية من أمراض القلب

الجمعة، 02 مارس 2018 04:00 م
أبحاث طبية تنصح لاعبي كرة القدم بإجراء فحوصات منتظمة للوقاية من أمراض القلب
أمراض القلب

طالبت دراسة طبية  حديثة حاجة لاعبي كرة القدم من جميع الأعمار للحصول على فحوصات طبية منتظمة لتحديد أي علامات مبكرة لأمراض القلب والأوعية الدموية.
 
 وقالت الدراسة  أن ممارسة رياضة كرة القدم بانتظام قد تعرض الإنسان إلى تغييرات هيكلية في القلب وتزيد من خطر اضطراب ضربات القلب في وقت لاحق من الحياة.
 
ووجدت الدراسة أن الأشخاص الذين يمارسون رياضة كرة القدم لديهم احتمالية أعلى بمقدار 5.5 ضعف لتطوير اضطراب الرجفان الأذيني (عدم انتظام ضربات القلب)، بما في ذلك علامات أخرى في النبضات الكهربائية غير الطبيعية في القلب، مقارنة مع غير الرياضيين.
 
والمعروف أن اضطراب الرجفان الأذيني يسبب خفقان في القلب ودوار، وألم في الصدر مما يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية وفشل في عضلة القلب.
 
وقال الدكتور"ديرموت فيلان"، أستاذ أمراض القلب في مستشفى "كليفلاند" في ولاية أوهايو" الأمريكية " المعروف أن النشاط الرياضي يزيد من طول العمر ولديه فوائد متعددة لنظام القلب والأوعية الدموية، ولكن يبدو أن النتائج التي توصلنا إليها تشير إلى أن الوصول لأقصى مجهود قد يعود بالتأثير السلبي على وظائف القلب"، مضيفا "يجب على اللاعبين ألا يفترضوا أن اتباع نمط حياة صحي من حيث ممارسة الرياضة بانتظام يعني أنهم محصنون من تطوير مشاكل في القلب، وفي الواقع قد يكونون أكثر عرضة للأمراض مثل الرجفان الأذيني".
 
وفي الدراسة التي ستعرض في الدورة العلمية السنوية ال(67) في كلية طب القلب الأمريكية لعام 2018 في أورلاندو، أجرى الفريق فحصا للقلب والأوعية الدموية بين 460 من لاعبي دوري كرة القدم السابقين، وتم مقارنة النتائج مع عينة من 925 شخصا من عامة الناس مع التركيبة السكانية مماثلة من حيث العمر والعرق.
 
ويميل لاعبو كرة القدم إلى انخفاض معدل ضربات القلب مقارنة مع نظرائهم غير الرياضيين.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق