الكنيسة: ننتظر الجريدة الرسمية لإعلان مجلس الوزراء للكنائس الموافق على ترخيصها

الجمعة، 02 مارس 2018 04:11 م
الكنيسة: ننتظر الجريدة الرسمية لإعلان مجلس الوزراء للكنائس الموافق على ترخيصها
الكنيسة القبطية الأرثوذكسية - أرشيفية
كتبت / ماريان ناجى

أكد القمص ميخائيل أنطون، نائب رئيس لجنة حصر الكنائس غير المرخصة بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أن مجلس الوزراء أجرى مكالمة تليفونية معه للتواصل مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية  فور إعلان المجلس عن الموافقة على توفيق أوضاع ٥٣ كنيسة. 
 
 
وأضاف ميخائيل فى تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة": بعد المكالمة ذهبت لمجلس الوزراء لمتابعة الأمور وأبلغني المجلس أن الكنائس الموافق عليها من قبل المجلس ستعلن عبر الجريدة الرسمية ويمكننا ككنيسة متابعة الأمور عبر الجريدة الرسمية. 
 
وأضاف ميخائيل، أن اللجان الفنية تستمر في عملها لمتابعة الفحص لتقنين أوضاع الكنائس ، متابعا: الـ ٥٣ كنيسة الموافق عليها هذه بداية فقط .
 
يشار إلى أن مجلس الوزراء قرر فى إطار حرص الدولة على تطبيق أحكام الدستور الذى ينص على الحق فى ممارسة الشعائر الدينية داخل دور العبادة لأصحاب الأديان السماوية، فقد تمت الموافقة على توفيق أوضاع عدد 53 كنيسة ومبنى خدمى تابع فى عدد من المحافظات، والعرض على اجتماع مجلس الوزراء المقبل لاقرار ذلك، مع الأخذ فى الاعتبار أن يتم استيفاء الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية خلال مهلة أربعة أشهر، وكذا سداد حقوق الدولة فيما يتعلق بتقنين وضع الأراضى المقام عليها تلك المباني.  
 
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العليا لتقنين أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية، برئاسة المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وحضور وزراء الإسكان، والعدل، والآثار، وشئون مجلس النواب، والتنمية المحلية، وممثلى عدد من الجهات المعنية.
 
وشهد الاجتماع استعراض ما تم اتخاذه من اجراءات تتعلق بمتابعة استكمال مهام عمل اللجنة المختصة بتوفيق أوضاع الكنائس والمبانى الخدمية غير المرخصة على مستوى الجمهورية، فى ضوءالشروط والقواعد والاجراءات التى تصدر من مجلس الوزراء ويوضحها القانون رقم 80 لسنة 2016 بشأن تنظيم بناء وترميم الكنائس.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة