10 متغيرات للجسم أثناء نظام الرجيم النباتي ..انخفاض الكالسيوم وتغير الرائحة

الأحد، 04 مارس 2018 01:00 م
10 متغيرات للجسم أثناء نظام الرجيم النباتي ..انخفاض الكالسيوم وتغير الرائحة
نظام غذائى
أمل عبد المنعم

التحويل إلى نظام غذائي نباتي، يشمل العديد من الفوائد للأغذية الكاملة والنباتات، والتي تشمل انخفاض خطر الإصابة بالأمراض المزمنة وفقدان الوزن المفاجئ، لكن يحذر موقع "boldsky"، من مجموعة متغيرات تحدث عند إتباع هذا النظام.                                                                                   

1. الأمعاء سوف تتغير عند البدء في تناول الأطعمة النباتية، سوف تبدأ الانتفاخ وهو علامة جيدة، تحدث لأن الجسم ينظف نفسه من الديوكسينات والهرمونات والبكتيريا والسموم من النظام الغذائي القائم على الحيوان.

2. الخضار والأغذية النباتية القائمة على النظم الغذائية النباتية المختلفة لا تحتوي على أي اللحوم الحيوانية أو المنتجات الثانوية، مثل تناول البطاطس المقلية والحلويات ولكن، على النظام الغذائي القائم على النبات لا يمكنك التمتع بهذه الأطعمة.

3. اتساع مسام الجلد في الوجه، لأنه يعمل كقناة لإزالة السموم التي تظهر في شكل حب الشباب، اللحوم ومنتجات الألبان معروفة لتعطيل هرمونات الجسم، والذهاب على نظام غذائي نباتي سوف توازن ردود الفعل الهرمونية الخاصة بك وتكون واضحة من بشرتك.

4. قد تفقد الوزن الزائد يمكنك استهلاك الفواكه والخضروات والكربوهيدرات التي من شأنها أن تساعد في فقدان الوزن، وقد أظهرت الدراسات أن الذهاب على إتباع نظام غذائي نباتي سيساعد في فقدان الوزن.

5. تغيير رائحة الجسم ، بعد التحول النباتي ستلاحظ أن رائحة جسمك سوف تتغير، تناول الأطعمة غير النباتية مثل اللحوم الحمراء يسبب السموم ليتم الإفراج عنهم في مجرى الدم والأمعاء، والتي قد تسبب رائحة الجسم سيئة.

6. صحة القلب الخاص بك سوف تحسن منذ إتباع  نظام غذائي نباتي سوف يكون تناول الأطعمة التي هي أقل في الدهون المشبعة،  اتخاذ خيارات غذائية جيدة عن طريق خفض الدهون المشبعة والجبن والألبان والدهون الحيوانية.

7. سوف تحتاج حبوب الفيتامينات عندما كنت خفض على اللحوم ومنتجات الألبان، وسوف يكون هناك انخفاض في الفيتامينات الهامة من هذه الأطعمة، في نظام غذائي نباتي، قد يكون من الصعب الحصول على بعض الفيتامينات والمعادن الموجودة في منتجات اللحوم، ولكن يمكنك تناول فيتامين (د) والحديد وحبوب فيتامين ب 12.

8. سوف تحصل على البروتين من الأطعمة النباتية في الأطعمة القائمة على النباتات، وسوف تحصل على كمية وافرة من البروتين منها، يمكنك تناول الأطعمة مثل الكينوا والفاصوليا والبقوليات والمكسرات والخضروات التي تحتوي أيضا على كمية عالية من البروتين.

9. انخفاض مستويات الكالسيوم ، إذا كنت تقوم بإزالة منتجات الألبان تماما من النظام الغذائي الخاص بك، قد تكون هناك فرصة للحصول على نقص الكالسيوم، يمكنك الوصول إلى حليب الصويا، الذي يشبه حليب البقر.

10. النظام الهضمي صحي،  اتباع نظام غذائي نباتي سوف تسمح لك تناول الألياف المتوفرة في البقول والحبوب الكاملة والخضروات النشوية، تناول هذه الأطعمة بانتظام سوف تساعد بشكل طبيعي على تحسين الجهاز الهضمي الخاص بك وسوف الألياف يكون لها تأثير ملين في الأمعاء أيضا.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق