في دورتها الـ90 ...من سيفوز في حفل توزيع الأوسكار ؟

الجمعة، 02 مارس 2018 11:00 م
 في دورتها الـ90 ...من سيفوز في حفل توزيع الأوسكار ؟
اوسكار
سلمى إسماعيل

سيطرت أجواء مناهضة التحرش على حفل توزيع جوائز الأوسكار في دورته الـ 90، فقد وضعت اللمسات الأخيرة في مسرح دولبي قبل انطلاق الحفل، يوم الأحد المقبل.

وزين تمثال الأوسكار الشهير مداخل المسرح، إضافة لتدشين تمثال للمنتج الشهير والذي اشتهر بتحرشه الجنسي بنجمات هوليوود، عبر فنانو الشارع جوشكا وبلاستيك جوش بتدشين؛ لتأريخ فضائحه الجنسية، وهو التمثال الذي وضع بالمقرب من مسرح دولبي مقر حفل الأوسكار.

 

The shap of water

فيما يتعلق بالتوقعات، حول الأفلام الفائزة بالأوسكار يأتي فيلم the shape of water، على رأس قائمة الأفلام المتوقع ترشيحها للجائزة، على الرغم من اتهامه بالسرقة.

ونشرت the guardian تقريرا أكد أن سيناريو الفيلم مسروق، وهو ما يضع صناع الفيلم فى موقف لا يحسدون عليه، إذ أقيمت دعوى قضائية من قبل أسرة كاتب مسرحية Let Me Hear You Whisper بول زيندل، مدعية أن الشركة المنتجة للفيلم صورت أعماله الفنية وشخصياته وعناصر أخرى للكوميديا ​​المتحركة، فى حين لم ترد الشركة المنتجة على الدعوى حتى الآن، فالفيلم بعدما صنع ضجة ونال عدد ترشيحات ضخم، إلا أن اتهامه بالسرقة فى ذلك الوقت الحرج قد يدفعه لخسارة عدد من الجوائز المرشح لها.

.The shap of water

وفاز فيلمThe Shape of Water  بـ87 جائزة، عقب عرضه العالمي الأول فى مهرجان فينيسيا السينمائى الدولى، 4 من بينها جائزة الأسد الذهبى لأفضل فيلم وجائزة أفضل موسيقى تصويرية لألكسندر ديسبلا، وفى الجولدن جلوب فاز جييرمو ديل تورو بجائزة أفضل مخرج، وفاز ألكسندر ديسبلا بجائزة أفضل موسيقى تصويرية هذا إلى جانب نحو 255 ترشيحًا لجوائز أخرى.


Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

فيلم Three Billboards Outside Ebbing, Missouri بطولة فرانسيس ماكدورماند آبى كورنيش وودى هاريلسون وكاثرين نيوتون وبيتر دينكليدج وسام روكويل ولكاس هيدجز وجون هوكس وسامارا ويفنج وزيليكو أفانيك وكيرى كوندون وكاليب لاندرى جونس ومن، وتأليف وإخراج مارتن ماكدونا.

الفيلم الأقرب لنيل جوائز الأوسكار الهامة والبارزة وذلك بعد فوزه بنصيب الأسد بحفل جوائز البافتا، إذ فاز العمل بجائزة أفضل فيلم بريطانى وأفضل فيلم وفرانسيس مكدورماند أفضل ممثلة، وأفضل سيناريو الأصلى، وأفضل ممثل مساعد سام روكويل.

Three Billboards Outside Ebbing, Missouri

وتدور أحداثه عن ميلدريد هايز التى تتعرض ابنتها إلى القتل ولا تجد دعمًا كافيًا من الشرطة للوصول إلى الجانى فتوجه رسالة إلى وليام ويلوجبى مأمور شرطة البلدة التى تعيش فيها للوقوف إلى جوارها فى القضية، خاصة أن الضابط ديكسون نائب المأمور رجل غير ناضج ومتواكل ويميل إلى العنف ومتورط فى القضية، وهو ما يدفع لنشوب معركة بين الأم المكلومة فى مقتل ابنتها وبين القانون فى بلدة إيبينج.

coco

وعن أفلام الإنيميشن يتنافس 5 أفلام، أهمها فيلمcoco ، والذي تشير جميع التوقعات إلى أنه الأقرب للفوز، وهو العمل الذى ينتمى إلى فئة الخيال والمغامرات.
 
من إنتاج استوديوهات بوينا فيستا السينمائية، وإعداد وتأليف أدريان مولينا، وإخراج لى اونكريتش.
 
ويشارك فى الأداء الصوتى لشخصياته عدد من النجوم أبرزهم، بنجامين برات، جايل جارسيا برنال، رينى فيكتور، أنتونى جونزاليس.
 
coco
 
وتدور قصته فى إطار من الكوميديا والإثارة، حول صبى يبلغ من العمر 12 عامًا، لديه شغف وولع بالعزف على الجيتار، وينطلق فى مغامرة غريبة تتعلق بلغز ما منذ قرن من الزمان، لكنه يفاجأ خلالها بوجوده فى عالم الأموات.

وتشهد فئات جوائز الأوسكار منافسة قوية، إذ تشهد جائزة أوسكار بين 3 من الممثلين هم جارى أولدمان، بطل فيلم الدراما والسيرة الذاتية Darkest Hour، وهو العمل الذى قامت بإنتاجه أستوديوهات فوكاس فيتشرز السينمائية، ومن ﺇﺧﺮاﺝ جو رايت، وﺗﺄﻟﻴﻒ أنطونى مكارتنى.

ويشارك فى بطولته عدد كبير من النجوم منهم رونالد بيك أب، ليلى جيمس، بين مينديلسون، كريستين سكوت توماس، ستيفن ديلان، وهو العمل الذى تدور أحداثه فى إطار درامى حول الهجوم الذى شنه القائد البريطانى وينستون تشرتشل ضد جيش الزعيم النازى أدولف هتلر إبان الأيام الأولى من الحرب العالمية الثانية.

دينزل واشنطن

وتضم القائمة النجم دينزل واشنطن بطل فيلم " Roman J. Israel, Esq" الذى رشح للأوسكار 8 مرات ونالها مرتين، الأولى عام 1989 كأفضل ممثل فى دور مساعد عن دوره فى فيلم Glory من بطولة ماثيو برودريك ومورجان فريمان وكانت الثانية عام 2001 كأفضل ممثل فى دور رئيسى عن دوره فيلم Training Day الذى يعتبره دينزل واشنطن أفضل ما قدم فى مسيرته.

 

دينزل واشنطن

 

ويأتي النجم المعتزل دانيال دى لويس بدوره فى فيلم Phantom Thread، في التوقع الثاني وهو من تأليف وإخراج بول توماس أندرسون.

ويعد الفيلم العمل هو الأول للمخرج أندرسون، الذى يتم تصويره خارج الولايات المتحدة وقد بدأ التصوير فى بداية يناير 2017 فى قرية ليث فى إنجلترا، كما أن الفيلم يعد المرة الثانية التى يمثل فيها لويس فى فيلم من إخراج أندرسون، بعد فيلم "سيكون هناك دم" والمرة الرابعة التى يعمل فيها مع الملحن جونى جرينوود معه.

تيموثى شالاميت و دانيال كالويا

بينما تأتى فرص تيموثى شالاميت و دانيال كالويا بطلى فيلم Get Out و Call Me by Your Name ضعيفة خاصة فى ظل منافستهم لهؤلاء النجوم المخضرمين وذلك رغم نيل دانيال كالويا جائزة النجم الصاعد بتصويت الجمهور بالبافتا عن دوره فى الفيلم الذى تدور أحداثه عندما يزور شاب أمريكى من أصل أفريقى بيت حبيبته وعائلتها الملعونة، والفيلم من بطولة برادلى ويتفورد، وأليسون ويليامز، وبيتى جابريل، وكتابة وإخراج جوردان بيل.
 
تيموثى شالاميت

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق