المعهد القومي لبحوث المياه يتابع مواجهة مخرات السيول بمحمية الدبابية بالأقصر (صور)

السبت، 03 مارس 2018 11:48 ص
المعهد القومي لبحوث المياه يتابع مواجهة مخرات السيول بمحمية الدبابية بالأقصر (صور)
محمية الدبابية بالأقصر

شهدت محمية الدبابية بمدينة إسنا جنوبي محافظة الأقصر، زيارة من فريق من المعهد القومي لبحوث المياه والموارد المائية برئاسة المهندس عبد التواب منصور، وذلك في إطار خطة التقليل من مخاطر السيول والاطمئنان على مخرات السيول وخلوها من الحشائش والمخلفات.

وقال الدكتور أحمد الدسوقي مدير المحمية، إن الزيارة شملت إعداد خطة للاستفادة من مياه السيول، ومقارنة تلك المخرات ومدى قدرتها الإستعابية بخرائط وبيانات التنبؤات الجوية ووحدات الرصد التابعة للمعهد.

وفد من المعهد القومي لبحوث المياة يتابع مواجهة مخرات السيول بمحمية الدبابية بالأقصر (1)
وفد من المعهد القومي لبحوث المياة يتابع مواجهة مخرات السيول بمحمية الدبابية بالأقصر (1)

وكان في إستقبالهم مدير المحمية والباحث محمد عبد الغني، والباحث محمد عبده، ورافقوا الفريق أثناء المرور على مخرات السيول داخل المحمية. وتعتبر زيارة المحمية ضمن خطة الفريق لدراسة مخرات السيول داخل محافظة الاقصر وذلك لإعداد التقارير الفنية وتقديمها لإدارة المعهد بالقاهرة.

كما إستقبلت محمية الدبابية، زيارة آخري من شباب الرحلة العلمية لقسم الجيولوجيا بكلية علوم أسوان في إطار الزيارات العلمية المستمرة للمحمية، بقيادة الدكتور عبد العزيز طنطاوي عميد معهد الدراسات الافريقية، والدكتور أشرف إمام، والدكتور حسن خزيم، وهم من العلماء المساهمين في إكتشاف القطاع العياري الدولي بالمحمية.

وفد من المعهد القومي لبحوث المياة يتابع مواجهة مخرات السيول بمحمية الدبابية بالأقصر (4)
وفد من المعهد القومي لبحوث المياة يتابع مواجهة مخرات السيول بمحمية الدبابية بالأقصر

وقام الدكتور أحمد الدسوقي مدير المحمية، بالقاء كلمة ترحيب ونبذة مختصرة من محميات مصرة ومحمية الدبابية ثم قام قيادات كلية العلوم بأسوان بالقاء محاضرة عن ظروف وشروط اختيار القطاع الدولي من بين 29 قطاع على مستوي العالم، وكونه أفضل التتابعات للحد الفاصل ما بين الباليوسين والايوسين، ثم قام الطلاب بصحبة اعضاء هيئة التدريس بزيارة القطاع العياري الدولي GSSP.

 

وفد من المعهد القومي لبحوث المياة يتابع مواجهة مخرات السيول بمحمية الدبابية بالأقصر (5)
وفد من المعهد القومي لبحوث المياة يتابع مواجهة مخرات السيول بمحمية الدبابية بالأقص)

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة