الأرز البنى ملك التخسيس والصحة العامة..مفيد لمرضى السكر وفقدان الوزن وصحة القلب

الأحد، 04 مارس 2018 07:00 ص
الأرز البنى ملك التخسيس والصحة العامة..مفيد لمرضى السكر وفقدان الوزن وصحة القلب
الارز البنى
كرستين سامى

الأشخاص الذين يبحثون عن الوجبات الصحية والمتابعين لإنقاص الوزن ، يستبدلون الأرز الأبيض بالبنى لأنه أقل دسم من الأبيض ، كما أنه يحتويعلى كمية أقل من النشا .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" الأرز البنى يساعد فى فقدان الوزن ، لأن الحبوب لها العديد من الفوائد الصحية، علاوة علي وجود الجزء الخارجي في الأرز البني يزيد من فوائده ، تعرف على الفوائد الصحية للأرز البنى .
1- ينظم نسبة السكر بالدم:
مرض السكري هو اضطراب فى التمثيل الغذائي المشترك الذي يؤثر على الكثير من الناس، عندما يكون الجسم غير قادر على إنتاج ما يكفي من هرمون الأنسولين، وارتفاع مستويات السكر في الدم ،يسبب عددا من الأعراض غير المرغوب فيها، والأرز البني غني بحمض الفيتيك والألياف، ومن المعروف أن هذه المغذيات تحد من مستويات السكر في الدم بشكل فعال والحفاظ على مرض السكري تحت السيطرة.

2- يمنع أمراض القلب:
 أمراض القلب ، هي واحدة من أهم أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم ، ومعظم الأمراض التي تؤثر على هذا الجهاز الحيوي هي خطيرة للغاية وصعبة جدا فى العلاج ، ومحتوى الألياف ومضادات الأكسدة في الأرز البني لديها القدرة على طرد أي شء متراكم في الشرايين وتضمن تدفق صحي من الدم إلى القلب، وبالتالي الوقاية من أمراض القلب 
3- يحسن الرضاعة: 
الأمهات الجدد تحتاج إلى رعاية صحتها من أجل التعافي، وفضلا عن حصول طفلها على ما يكفي من التغذية من خلال حليبها، ومن المعروف أن الأرز البني يزيد من  إنتاج حليب الثدي في الأمهات المرضعات، من خلال تحفيز غدد الحليب، مما يساعد الأمهات تغذية أطفالهن بشكل فعال.

4- يعزز الجهاز الهضمى:
أمراض الجهاز الهضمي مثل التهاب المعدة والانتفاخ والحموضة والإمساك ، الأرز البني غني بمحتوى الألياف، والتي يمكن أن تساعد في تنظيم تدفق العصائر الهضمية وتخفيف البراز، وبالتالي علاج جميع المشاكل الهضمية.

5- يحد من ارتفاع الكوليسترول :
 ارتفاع الكولسترول هو من الأمراض الشائعة في هذه الأيام ،وعندما تزيد مستويات الكوليسترول غير الصحية في الجسم، وذلك بسبب عوامل مختلفة يمكن أن تحصل على استقرار في الشرايين وجعل تدفق الدم من الصعب على مختلف الأجهزة، ومن المعروف أن الأرز البني للحد من كمية الكوليسترول في الجسم العالية بسبب وجود حمض غاما أمينوبوتيريك (غابا).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة