مفتي روسيا الاتحادية يشيد بدور الأزهر في مكافحة الفكر المتطرف

السبت، 03 مارس 2018 12:29 م
مفتي روسيا الاتحادية يشيد بدور الأزهر في مكافحة الفكر المتطرف

أشاد الشيخ نفيع الله عشيروف، مفتي روسيا الاتحادية، بالدور الديني الذي يقوم به الأزهر الشريف، ووزارة الأوقاف المصرية في إيفاد مبعوثين إلى بلاد العالم على مدار العام لنشر صحيح الدين ونقل خبراتهم الدينية لعلماء روسيا، بالإضافة إلى استقبال الأزهر الشريف للدراين من مختلف دول العالم للدراسة والتعلم في مصر.
 
وقال «عشيروف»، في تصريحات له اليوم السبت، إنه ناقش خلال لقائه مع الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لدعم علماء روسيا بالمراجع والكتب الدينية التي تحث على التسامح ونبذ الغلو ولزيادة الموفدين لبلاده من الائمة، وزيادة الاهتمام بتواجد علماء معتدلين بين التجمعات الأوربية المسلمة بالخارج لشرح صحيح الدين.
 
وأعلن مفتي روسيا الاتحادية عن تضامن بلاده مع مصر والعالم في مكافحة الإرهاب والغلو والتطرف الذى يسئ للإسلام والمسلمين والتصدي له بكل الوسائل من خلال التنسيق على كافة المستويات معربا عن أمله في أن يحفظ الله عز وجل المسلمين من الغلاة والمتطرفين الذين يشوهون صورة الإسلام فى العالم .
 
وأكد نفيع الله عشيروف، أن روسيا الاتحادية عانت كثيرا من التطرف والمتطرفين وقدمت العديد من الضحايا جراء الأفكار المتطرفة والهدامة التي تحث على العنف، مشددا على أهمية تنفيذ توصيات مؤتمر وزارة الأوقاف المصرية المنعقد مؤخرا بالقاهرة تحت عنوان «صناعة الإرهاب ومخاطره وحتمية المواجهة وآلياتها»، خاصة ما يتعلق بدعم جهود الدولة الوطنية للتصدي للإرهاب.
 
وأوضح أن علماء الدين في روسيا يعملون الآن على إعادة نشر الوعي الإسلامي من جديد لنحو 25 إلى 30 مليون مسلم فى سبع جمهوريات بروسيا الاتحادية من خلال توضيح مفاهيم الدين الإسلامي الحنيف الذي يدعو للتسامح والألفة والمودة والتعايش بسلام مع الآخر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة