الإمارات تستثمر 75 مليار دولار بقطاع الصناعات التحويلية في 2025

السبت، 03 مارس 2018 02:35 م
الإمارات تستثمر 75 مليار دولار بقطاع الصناعات التحويلية في 2025
دبي تستضيف الدورة الأولى لمعرض SPS للأتمتة الشرق الأوسط 2018

أفادت التقارير والدراسات إلى نمو سوق الأتمتة الصناعية وخاصة آلات التعبئة وأدوات التغليف والإنشاء والغاز والنفط بفضل نمو قطاع الصناعات التحويلية، حيث تفيد التقارير أن الإمارات تتطلع إلى استثمار 75 مليار دولار في قطاع الصناعات التحويلية بحلول عام 2025.
 
وعلى صعيد متصل، أعلنت ميسي فرانكفورت عن إطلاق الدورة الأولى لمعرض SPS للأتمتة بالشرق الأوسط 2018 والذي تستضيفه مدينة دبي باعتبارها وجهة المؤتمرات والمعارض والفعاليات الهامة على مستوى المنطقة، وتدخل دول مجلس التعاون الخليجي من خلال المعرض، حقبة تصنيعية جديدة تقوم على أساس مجتمع صناعي حديث، حيث ينطلق المؤتمر والمعرض الوحيد المخصص للأتمتة في المنطقة في دبي بدعم من قادة الصناعة العالميين. 
 
ويأتي الإعلان عن معرض SPS للأتمتة بالشرق الأوسط 2018 في مرحلة فاصلة في قطاع الأتمتة بدول مجلس التعاون الخليجي، في وقت تلعب فيه دول المنطقة مثل الإمارات والسعودية دورا رائدا في تبني تقنيات التصنيع الجديدة. 
 
وتفيد التقارير أن الإمارات تتطلع إلى نمو حجم الاستثمارات في قطاع الصناعات التحويلية خلال الأعوام المقبلة، مما يؤدي إلى نمو سوق ومتطلبات الأتمتة لمختلف الصناعات مثل التعبئة والتغليف، الإنشاء، النفط والغاز، الأغذية والمشروبات، الطلاء، أجهزة الاستشعار النانوية والرعاية الصحية .
 
كما أن السعودية لديها خطط تنويع اقتصادي كبيرة تقوم في جوهرها على الأتمتة، كما يتجلى من خلال إعلانها لعام 2017 عن مشروع "نيوم"، وهو مشروع مدينة على البحر الأحمر بقيمة 500 مليار دولار، على مساحة 26,500 متر مربع حيث ستكون جميع الخدمات والعمليات مؤتمتة بالكامل بنسبة 100٪.
 
ورغم ذلك فإن أحد التحديات الرئيسية التي تواجهها المنطقة هو التوعية الكافية بالأتمتة، في ظل مناداة الشركات المصنعة العالمية بمنصة مخصصة للصناعة ونقطة محورية ترتكز على أحدث الاتجاهات والتكنولوجيات في جميع مجالات أتمتة الصناعات أو المباني.
 
تلبي الدورة الأولى من معرض SPS للأتمتة بالشرق الأوسط 2018  هذه المطالب، حيث وقع بالفعل عدد من أبرز لاعبي الأتمتة كشركاء إطلاق للحدث مثل الشركات الألمانية بيخوف أوتوميشن، بوش ريكسروث، سيك، وبيلز.
 
وينضم إليهم أكثر من 30 عارضا آخرين وعشرات المتحدثين الدوليين في مؤتمر ومعرض اليومين، والذي سيعقد يومي 18 و 19 سبتمبر 2018 في فيستيفال آرينا بدبي.
 
ويهدف معرض SPS للأتمتة بالشرق الأوسط 2018 لتعزيز لغة الحوار بين اللاعبين الرئيسيين في القطاعات المعنية، ولكنه يهدف أيضا إلى خلق أوجه تعاون من شأنها دفع عجلة التنمية مع شروع الصناعة في تسريع الخطي على مستوى المنطقة، وبينما يتضمن المؤتمر جلسات تفاعلية ودراسات حالة مع قادة الفكر الرئيسيين في هذه الصناعة، يقدم المعرض أيضا أحدث الابتكارات التكنولوجية في تطبيقاتها العملية ".
 
كانت شركة بيلز التي تتخذ من شتوتجارت مقرا لها من أوائل الشركات المشاركة في الإطلاق الأول لمعرض SPS للأتمتة بالشرق الأوسط 2018 وتركز الشركة على حلول الأتمتة في جميع مجالات الهندسة الميكانيكية والنباتية، بما في ذلك صناعة التعبئة والتغليف والسيارات، تكنولوجيا السكك الحديدية وقطاعي الضغط وطاقة الرياح.
 
وقال هورست ديتر كروس، نائب رئيس التسويق والاتصالات في بيلز: "من خلال معرض SPS للأتمتة بالشرق الأوسط 2018، يتضح حجم الإمكانات الهائلة لتطوير الأتمتة في هذه المنطقة، وبوصفها رائدة التكنولوجيا في الأتمتة الآمنة، تحرص بيلز على المساهمة في تشكيل هذا التطور الهام.
 
وتابع قائلا: "مهمة الأتمتة هي تسهيل الحياة اليومية على الناس، دعمهم في بيئتهم الشخصية والصناعية، كما أن موثوقية وكفاءة الإنتاج الصناعي ترتبط ارتباطا وثيقا بالأتمتة، حيث توفر الظروف التقنية للإنتاج الضخم، مما يمكّن المزيد من الأفراد من المشاركة في الازدهار ".
 
من جانبه قال شاندران فيلايودهان من شركة بيخهوف أوتوميشن، أول شريك إطلاق للمعرض: "كنا نبحث عن معرض متخصص في أنظمة الأتمتة في دول مجلس التعاون الخليجي، وفي الأحداث الإقليمية السابقة، وجدنا صعوبة في الوصول إلى المهنيين المستهدفين في مختلف الأسواق، سواء لأتمتة المباني، الصناعة، المصانع، النفط والغاز أو مصنعي المعدات الأصلية.
 
واضاف : "نأمل أن يصبح معرض SPS للأتمتة بالشرق الأوسط 2018 منصة رائعة لجميع متخصصي الأتمتة سواء لعرض، زيارة، تعلم أو تبادل رؤيتهم ومنتجاتهم.
 
وأكد : "خلال المعرض سنقدم مجموعتنا الكاملة من تكنولوجيا الأتمتة الجديدة بما في ذلك تشغيل أنظمة تحصيل بيانات إنترنت الأشياء،  في حين سيكون لدينا أيضا خبراء اندماج النظم المحليين في مشاركة تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد، كما نقوم بمناقشة دليل اي بي إس IPS لانفجار أتكس ATEX المعتمد ومنتجات IO (مدخلات/ مخرجات) السلامة النقية لسوق النفط والغاز". 
 
كما يركز معرض SPS للأتمتة بالشرق الأوسط 2018 بشكل كبير على العنصر التعليمي في مجال الأتمتة الصناعية وأتمتة المباني، وقد وقع مع شركة أبوظبي بوليتكنك كشريك تعليمي رسمي فيما ينضم إليها المزيد من الجامعات ومعاهد التدريب المهني والهندسة في الأشهر المقبلة.
 
وقال الدكتور سعود الدعجة، رئيس الهندسة الكهروميكانيكية في أبوظبي بوليتكنك: "لا تزال الأتمتة في التنمية الصناعية في مهدها في الشرق الأوسط، وهدف لبوليتكنك أبوظبي الرئيسي من المشاركة في المعرض هو زيادة التوعية بأهمية الأتمتة وبالبرامج الأكاديمية المتاحة في الإمارات. 
 
وأضاف قائلا: "يلعب التعليم دورا حيويا في تطوير الأتمتة في المنطقة بتوفير برامج متخصصة في هذا القطاع الهام، كما أن المشاركة في النسخة الافتتاحية للمعرض ستوفر للصناعة المحلية فكرة حول برامجنا الحالية للأتمتة، فيما توفر للطلاب منصة في غاية الأهمية للتفاعل مع رواد الصناعة". 
 
ويعد معرض SPS للأتمتة بالشرق الأوسط 2018 الإصدار الخامس في قائمة أحداث أتمتة SPS التي تنظمها ميسي فرانكفورت حول العالم والتي تضم SPS IPC Drives، حلول الصناعة الذكية، الهند ، SIAF غوانزو  وSPS IPC Drives إيطاليا، حيث يركز الجزء الأكبر من برنامج المؤتمر على نمو إنترنت الأشياء وصناعة 4.0 في تقنيات أتمتة الصناعة والمباني وتأثيرها على المشهد في الشرق الأوسط. 
 
 
 
 
 
75 مليار دولار تستثمرها الإمارات في قطاع الصناعات التحويلية في 2025 (1)
 

 

75 مليار دولار تستثمرها الإمارات في قطاع الصناعات التحويلية في 2025 (2)
 

 

75 مليار دولار تستثمرها الإمارات في قطاع الصناعات التحويلية في 2025 (3)
 

 

75 مليار دولار تستثمرها الإمارات في قطاع الصناعات التحويلية في 2025 (4)
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق