حيل بسيطة لعدم إفراط أولادك في مشاهدة التليفزيون .. وضع خطة وتحديد الوقت

الأحد، 04 مارس 2018 11:00 ص
حيل بسيطة لعدم إفراط أولادك في مشاهدة التليفزيون .. وضع خطة وتحديد الوقت
ياسمين أحمد

مشاهدة التلفزيون أحد أهم المسليات التي يفضلها الأطفال خاصة في الأعمار الصغيرة، فهو نافذة للتعرف على العالم، ومع كثرة الاعتياد على مشاهدة التلفاز لفترات طويلة يتحول الأمر لإدمان، ويصعب حينها على الآباء منع أطفالهم، يجب إتباع هذه النصائح لعدم إفراط الأولاد في مشاهدة التليفزيون ، وهي بناء على ما ذكره موقع"ويكي هاو" كالآتي:

تحديد زمن محدد للمشاهدة

فسر لهم أن معدل مشاهدتهم اليومية للتلفاز قد بلغ حدا لا يمكن تحمله أو الصبر عليه، وأن العديد من الأنشطة اليومية أصبحت مهملة بسبب التلفاز، أخبرهم بأن أوقات مشاهدة التلفاز ستصير منتظمة من الآن فصاعدا، فلا مجال للبكاء والاحتجاج ولا مجال للمبررات الواهية التي يشتهر بها الأطفال، أصر على قرارك وخفض من أوقات مشاهدة التلفاز.


ضع خطة

بالتشاور مع أطفالك، يتم عمل خطة وجدول ملزم لكل الأطراف على أوقات للمشاهدة، وضع جدولا زمنيا واسألهم عن أفضل البرامج المناسبة للسن لديهم.


وفر لهم بعض الأدوات التعليمية

يتعلم الأطفال كل يوم أمورا كثيرة تتعلق بعالمهم، ويكتسبون معلومات متنوعة مرتبطة بمختلف مجالات الحياة، لذا يجب أن تكون حريصا على التأكد من مصادر المعلومات التي يكتسبها أطفالك.


شجعهم على ممارسة الرياضة

رافقهم إلى الحديقة أو المسبح أو إلى ملعب الكرة، هذا إن كانوا صغار السن، أما الأطفال الأكبر سنا فيمكنك تشجيعهم على الذهاب بمفردهم لممارسة الرياضة برفقة أصدقائهم.


اخرج معهم في نزهة

يمكن أن ترافقهم لزيارة المتحف أو التنزه في الحديقة أو الشاطئ، أو في أي مكان آخر، مناسب قصد إبعادهم قدر الإمكان على التلفاز.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م