وزارة التربية والتعليم تضع 3 مقترحات جديدة لجدول الثانوية العامة.. و"عبد الحكم": ندرس وضع امتحان الأحياء وفرع من الرياضيات قبل إجازة عيد الفطر

السبت، 03 مارس 2018 07:00 م
وزارة التربية والتعليم تضع 3 مقترحات جديدة لجدول الثانوية العامة.. و"عبد الحكم": ندرس وضع امتحان الأحياء وفرع من الرياضيات قبل إجازة عيد الفطر
وزارة التربية والتعليم
ريم محمود

بعد 42 ساعة من الآن، ستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي، عن الجدول النهائي للثانوية العامة، وذلك بعدما جمعت الوزارة آراء طلاب الثانوية العامة عن الجدول المقترح خلال الأسبوع الماضي.
 
الاتحاد ينتهي من جمع 70% من الآراء
كشف أحمد محمد، الأمين العام لاتحاد طلاب مدارس مصر، كواليس استطلاع الرأي الذي تم بين اتحاد طلاب مدارس مصر على مستوى الـ 27 محافظة، حيث أكد أن الاتحاد انتهى من جمع آراء أكثر من 70% من الطلاب.
 
وأشار "محمد"، لـ"صوت الأمة"، إلى أن أعضاء الاتحاد سيعقدون اجتماعا مع بعضهم البعض لجمع الآراء فى شكلها النهائي، الإثنين المقبل، الموافق 5 مارس الجاري، بداية من الساعة التاسعة صباحا حتى الحادية عشر.
 
الكلمة الاخيرة لاتحاد الطلاب
ولفت إلى أنه بعد ذلك سيتم عقد اجتماع من الساعة الثانية عشر ظهرا مع قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لمناقشة الجدول، قائلا: "سوف تكون الكلمة الأخيرة لاتحاد طلاب مدارس مصر، على أن يتم اعتماد الجدول بشكل رسمي ونهائي، الإثنين المقبل".
 
أزمة علمي رياضة مستمرة
وقال "أحمد"، إن الطلاب ليسوا معترضين على تقسيم جدول الثانوية العامة لتكون أيام قبل عيد الفطر المبارك وأيام بعده قائلا إن الاتحاد لم يرصد اعتراضات كثيرة حول أن المواد الخارجة من المجموع سوف تكون قبل عيد الفطر المبارك، مشيرا إلى أن أكثر من 80% بطلاب علمي رياضة يريدون تغير موعد امتحان الكيمياء ليكون أمامهم فرصة كبيرة لمراجعة المنهج حيث لا يوجد قبل المادة سوى يوم واحد فقط، مؤكدا أن هذا سيكون أهم مطلب لاتحاد طلاب مدارس مصر خلال اجتماعه مع قيادات وزارة التربية والتعليم.
 
لا مساس ببداية ونهاية الجدول
فى سياق متصل، قال خالد عبد الحكم، نائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، إن ما يتطلبه طلاب علمي رياضة، بأن يكون هناك أيام بين المواد سيكون تنفيذه صعبا، مشيرا إلى أن مطالب هذه الطلاب سوف تعمل على المساس ببداية ونهاية الجدول وهذا لا يمكن حدوثه، حيث إن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لم تمس بداية ونهاية جدول الثانوية العامة الذي يبدأ الأحد الموافق 3 يونيو وينتهي الأحد الموافق أول يوليو.
 
ترحيل مادة الأحياء لقبل العيد
كشف "عبد الحكم"، لـ"صوت الأمة"، أن الوزارة ما زالت تستقبل اقتراحات وملاحظات الطلاب حول الجدول، مشيرا إلى أن الوزارة وضعت 3 مقترحات جديدة سوف تعرضهم على اتحاد طلاب مدارس مصر، الإثنين المقبل، مؤكدا أن أبرز هذه المقترحات أن تكون مادة الأحياء وفرع من فروع الرياضة قبل إجازة عيد الفطر المبارك.
 
وفى نهاية تصريحاته، أكد "عبد الحكم"، أن مصلحة طلاب الثانوية العامة هي أولوية الوزارة، مشيرا إلى أن الوزارة ستضع فى النهاية الجدول الذي يصب في مصلحة الطلاب.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق